أجهزة ذكيةالرئيسية

هواوي باعت أكثر من 186 مليون هاتف …….. وحققت ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 24%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

من الواضح جداً أن العملاق الصيني هواوي لا تزال منافساً شرساً في قطاع الهواتف الذكية بالرغم من الحظر والإجراءات الأمريكية التي صدرت بحقها وقوضت مجالات متعددة من أعمالها ولاسيما تلك المتعلقة بشكبات الجيل الخامس.

وفقاً لأخر نتائج هواوي المالية فإن إيرادات الشركة حققت ارتفاعاً  بلغ 24% خلال الفترة الممتدة من شهر يناير حتى سبتمبر الماضيين، حيث بلغت عائدات الشركة خلال هذه الفترة 86 مليار دولار في كافة القطاعات.

فيما شكلت مبيعات الهواتف الذكية اللبنة الأساسية في زيادة إيرادات الشركة، حيث ارتفعت شحنات هواتف هواوي عالمياً بنسبة 26%، متمكنة من بيع أكثر من 185 مليون هاتف منذ بداية العام حتي سبتمبر.

وتأتي هذه النتائج في ظل إجراءات عقابية تفرضها الإدارة الأمريكية على هواوي؛ تحظر على الشركات الأمريكية التعامل معها، بما يشمل منع تزويدها بالرقافات اللازمة لهواتفها المستقبلية، حيث تملك الشركة مخزوناً احتياطياً قد يكفيها لأشهرعديدة قادمة.

مع الأخذ بعين الاعتبار الأزمة على صعيد نظام التشغيل وسحب جوجل دعم نظام أندرويد وتحديثاته لهواتف الشركة المستقبلية، وكذلك خلوها من تطبيقات جوجل الأساسية التي تعد حجر أساس لهواتف الأندرويد كمتجر بلاي والخرائط والجيميل.

مع العلم أن سلسلة هواتف هواوي الرائدة التي كشفت عنها مؤخراً  ” هواوي مايت 30 ” شملتها الإجراءات العقابية، من حيث عدم احتوائها على تطبيقات جوجل فيما لم تؤكد الشركة موعداً لإطلاقها العالمي بعد.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى