أجهزة ذكيةالرئيسية

وريث “سامسونج” يتخلي عن مقعده في مجلس الإدارة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ذكرت تقارير مؤخرا أن وريث شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية للإلكترونيات، لي جاي يونج، يعتزم التخلي عن مقعده في مجلس إدارة الشركة بعد انتهاء فترته الحالية أواخر أكتوبر الجاري، وذلك قبل مثوله أمام المحاكمة مجددا لاتهامه بتهم فساد.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن مصدر مطلع القول إن يونج لن يسعى إلى تمديد فترته الحالية داخل المجلس، والتي من المقرر أن تنتهي في 26 اكتوبر الجاري.

وأضافت الوكالة أن لي سيستمر في إدارة الشركة بصفته نائبا للرئيس.

وقال المصدر إن لي  51 عاما يحاول أن ينأى بنفسه عن سامسونج، أكبر مجموعة أعمال في البلاد، قبل إعادة محاكمته على خلفية اتهامات تتعلق بتقديم رشاوي، من شأنها أن تعيده إلى السجن.

يذكر أنه تم احتجاز لي لعام في 2017، عقب اتهامه بتقديم منازل وأموال لرئيسة البلاد آنذاك، باك كوين هيه، مقابل دعمها في عام 2015 لاتفاق دمج عزز من سيطرته على “سامسونج.”

البيان

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى