أخبار الشركات

MEPS تنظم دورة تدريبية حول برنامج المقيّم الداخلي لمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظّمت شركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS، دورة تدريبية حول برنامج “المقيّم الداخلي لمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع PCI ISA” التابع لمجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع. حضر الدورة، التي عُقدت برعاية البنك المركزي الأردني في فندق كمبينسكي في عمّان، يومي 18 و19 آب 2015، مجموعة من المدققين الداخليين والموظفين المختصين بتقييم الأمن والمخاطر في كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية من البنوك المستحوِذة والشركات التجارية وغيرها.

ويسعى برنامج “المقيّم الداخلي لمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع PCI ISA” إلى تعزيز خبرات كوادر العمل المختصة في المؤسسات المعنيّة فيما يتعلق بمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني ورفع مستوى امتثال المؤسسات لهذه المعايير، بالإضافة إلى تطوير المنهجيات المتبعة في هذه المؤسسات للحفاظ على أمن البيانات. وقد تمّ خلال الدورة التدريبية تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في هذا المجال، ومناقشة الأدوات والسبل اللازمة لحماية البيانات والأنظمة في الشركات بهدف الحد من مخاطر عدم الامتثال للمعايير الأمنية.

وتسعى هذه الدورة إلى تعريف المشاركين بكيفية إجراء تقييم داخلي لشركاتهم ومعرفة مدى امتثالها لمتطلبات معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، ليصبحوا خبراء مؤهلين للعمل كضبّاط ارتباط بين شركاتهم وموظفي التدقيق التابعين لمجلس معايير أمن بيانات الدفع. ومن الجدير بالذكر أن المشاركين كانوا قد اجتازوا امتحاناً أهّلهم للالتحاق بهذه الدورة، كما تقدموا في ختامها لامتحان نهائي حصلوا لدى اجتيازه على شهادة “المقيّم الداخلي لمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع PCI ISA”.

 

 

وبهذه المناسبة، قال خالد زكريا، الرئيس التنفيذي لشركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS“: “نؤمن بأن أفضل وسيلة لمواجهة التحديات المتعلقة بحماية أمن البيانات والامتثال لمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، هو تثقيف موظفي الشركات ذات العلاقة حول هذه المعايير ومنحهم الوسائل المناسبة لتعزيز خبراتهم في مجال تقييم المعايير المتبعة في شركاتهم. وبهذا الصدد، ارتأينا تنظيم هذه الدورة التدريبية حول برنامج “المقيّم الداخلي للمعايير” فيما يأتي تماشياً مع جهودنا الساعية لتطوير أمن بيانات الدفع الإلكتروني في الأردن والمنطقة ورفع مستوى الوعي حول أهميتها، وذلك في ضوء تزايد التهديدات المتعلقة بأمن الشبكات ومخاطر الاحتيال المتعلقة بالدفع الإلكتروني واختراقات البيانات. “

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى