الرئيسيةتطبيقات ذكية

أرابوت تقدّم تقنية ذكاء اصطناعي مبتكرة في أسبوع “جيتكس” للتقنية 2019

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة أرابوت خلال مشاركتها في معرض “جيتكس” لعام 2019 عن تقنيات حديثة في الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تبسيط التفاعل بين البشر والبوتات، وتعزيز تجربة العملاء وتزويد الشركات بحلول فريدة للتعامل مع آلاف الاستفسارات من العملاء في نفس الوقت.

واقيم معرض شركة أرابوت في جناح رقم Z3-40 في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ركزت الشركة خلال أسبوع “جيتكس” بنسخته الـ39 والذي انعقد من 6 إلى 10 أكتوبر 2019 على حلول الشات بوت المبتكرة وستبيّن ما يمكن أن تُقدمه البوتات الذكية للشركات من تحسين تجربة العملاء وتطوير الكفاءة التشغيلية من خلال تخفيض تكلفة خدمة العملاء المعتادة.

يُعد جيتكس أكبر معرض للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، إذ يتوقع مشاركة أكثر من 100000 زائر في معرض “جيتكس” 2019، ولذلك ستتيح شركة أرابوت للزوّار فرصة الدخول إلى مستقبل عالم التكنولوجيا باستخدام بوت ذكي، حيث ستبدو المحادثات مع البوتات كما لو أنها إنسانية وحقيقية وليست جامدة وعديمة الأهمية.

بعد أن كانت إحدى الشركات الناشئة المنضمّة للموسم الثالث من برنامج Orange لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة “BIG”، تحّولت أرابوت من شركة تطوّر بوتات تقوم ببساطة بالإجابة على أسئلة العملاء، وتنفيذ الأوامر والطلبات المختلفة وتقديم التوصيات إلى شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث طّورت بوتات أكثر تعقيدًا وشمولاً، لتصبح قادرة على الحصول على معلومات مناسبة ومُحدّثة استنادًا إلى موقع ووقت محدد.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح عبد الله فزع، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة أرابوت أن من الممكن استخدام أرابوت حاليًا عبر مختلف القنوات على الإنترنت والرسائل وتطبيقات التواصل الاجتماعية والجّوال والويب، كما قمنا بالارتقاء بأرابوت لاستيعاب العديد من الميزات المختلفة، الأمر الذي نعتزم مواصلته لإيجاد وتطوير المزيد من الحلول المبتكرة والمفيدة.

كما أضاف فزع: “في زمننا الحالي، تتطور توقعات العملاء باستمرار، ونؤمن أن الذكاء الاصطناعي هو المفتاح لخلق تجارب استثنائية وشخصية وإضافة قيمة حقيقية لعملائنا عبر منصاتنا الرقمية. لقد صنعت شركة أرابوت لنفسها علامة تجارية موثوقة في مجال الابتكار التكنولوجي في المنطقة من خلال منحها الشركات فرصة تقديم خدمات شخصية واستباقية لملايين الأشخاص في آنٍ واحد”.

ومن جانبه، قال قيس حسن، الشريك المؤسس لشركة أرابوت “أثبتت أرابوت أنها الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الشات بوت الذكي الذي تستخدمه مختلف الشركات، بغض النظر عن حجمها أو المجال الذي تعمل به. لقد شهدنا جميعًا الروبوتات الجامدة في العديد من الأفلام أو تلك التي تفاعلنا معها في الحياة الواقعية، على أمل تحقيق ولو درجة بسيطة من الإنسانية ولكن دون جدوى. أمّا في أرابوت، فنحّدد مستقبل الذكاء الاصطناعي من خلال برنامجنا الذكي الذي يمكنه فهم وتحليل المحتوى والمحادثة باللغة العربية والإنجليزية بطريقة دقيقة وفّعالة ليبدو الأمر كما لو أنك تتحدث إلى صديق مقرّب”.

تعد أرابوت علامة تجارية في مجال الشات بوت الذكية ذو تصميم يتمحور حول العملاء، حيث تقدم منتجات وخدمات غير مسبوقة من خلال استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. تهدف الشركة إلى تقديم روبوتات محادثة ذكية باللغة العربية والانجليزية لتحسين تجربة العملاء، وأتمتة المهام وخفض التكاليف. تهدف شركة أرابوت والتي تأسست في عام 2016 من قبل عبد الله فزع وقيس حسن، إلى مساعدة الشركاء التجاريين على سد الفجوة بين ما يقدمه الذكاء الاصطناعي والمنتج ذي القيمة الحقيقية من خلال بناء روبوت ذكي باللغتين العربية والإنجليزية قادر على استخدم معالجة اللغة الطبيعية (NLP) من أجل فهم اللغات البشرية وخلق تجربة أفضل للعملاء. 

ويكمن جوهر رسالة شركة أرابوت في تزويد الشركات بفرص التعامل مع آلاف العملاء في نفس الوقت وخلق تجربة عملاء رقمية مميزة من خلال أتمتة العمليات وتوفير قنوات محادثة تفاعلية تتميز بالرد الفوري ومتوفرة في أي وقت على مدار الساعة.

في عام 2017، تم اختيار شركة أرابوت واحدة من 100 شركة ناشئة عربية، والتي تشكل الثورة الصناعية الرابعة (4IR) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تم اختيار الشركة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) من بين حوالي 400 متقدم من 17 دولة في منطقة الشرق الأوسط. واليوم تقدم شركة أرابوت تجربة محادثة حقيقية بين البشر والبوتات من خلال توفير حلول رقمية شاملة لكل من الشركات والعملاء.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى