تكنولوجيا

إريكسون تتميز على مستوى قطاع الحلول السحابية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استعرضت إريكسون حلولها وخدماتها الرائدة في مجال البنى التحتية السحابية خلال فعاليات منتدى إنتل للمطورين 2015 (IDF15)، الحدث الرائد على مستوى القطاع الذي يعقد خلال الفترة ما بين 18 و20 أغسطس في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشهد المعرض تسليط إريكسون للأضواء على حلولها للرائدة في مجال التكنولوجيا السحابية، بحضور مجموعة واسعة من متخصصي القطاع وممثلي وسائل الإعلام، حيث تركز الشركة على نقاط قوة وتميز نظمها مفتوح المصادر. كما تشارك أيضاً مجموعة من ممثلي الشركاء إريكسون الاستراتيجيين، وهم آبسيرا (Apcera) وغاردتايم (Guardtime) وكلفرسيف (Cleversafe) وإنتل (Intel).

وقال أندرس ليندبلاد، نائب أول للرئيس ورئيس وحدة عمليات السحابة وبروتوكول الإنترنت في إريكسون: “تساهم التكنولوجيا السحابية في إعادة صياغة ملامح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل متسارع، ويقدم لنا منتدى إنتل للمطورين 2015 فرصة مثالية للتواصل مع صناع القرار والمطورين في هذا القطاع الحيوي”.

وأضاف: “يسرنا عرض مجموعة حلولنا ونظمنا الرائدة على مستوى قطاع السحابة، حيث ساعدنا الجمع بين رؤيتنا المجتمع الشبكي وخبراتنا الطويلة في تصميم وتطبيق وإدارة نظم الاتصالات الأكثر تقدماً في العالم على المساهمة بشكل فعال في دفع عجلة تطور قطاع تكنولوجيا على نحو يواكب نموه أولاً بأول”.

كما أعلنت إريكسون أيضاً خلال الحدث عن اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة إس كيه (SK) الكورية الجنوبية للاتصالات، تهدف لإنشاء مراكز بيانات معرفة بالبرامج، استناداً إلى منصة إريكسون إتش دي إس 8000 (HDS 8000) لمراكز البيانات ومنصة إنتل للبنى التحتية السحابية (Intel® Rack Scale Architecture). ومن شأن الجمع بين هاتين المنصتين أن يساهم في تشييد بنية تحتية سحابية عالية الأداء ومنخفضة التكلفة.

من جانبه، قال أليكس جينسونغ تشوي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة إس كيه للاتصالات: “تعد منصة إنتل للبنى التحتية السحابية تكنولوجيا أساسية لجعل المنصات السحابية عالية الأداء ومنخفضة التكاليف. ونحن كلنا ثقة أن هذه الشراكة من شأنها أن تساهم في دفع جهودنا الرامية لتحقيق رؤيتنا لمراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات”.

بدوره، قال بيتر كريستي، مدير الأبحاث والربط الشبكي في مؤسسة 451 للأبحاث (451 Research)” “طبقت إريكسون من خلال منصة إتش دي إس 8000 ما يتحدث عنه الجميع ويخططون له، وجعلته حقيقة واقعة. وأهم ما يميز هذه المنصة هو توقيتها؛ فهي تتوفر بين أيدي المطورين هذا العام، أي حرفياً قبل سنوات عديدة من بقية موفري الخدمات”.

وحرصاً منها على دعم الانفتاح في تطور قطاع الاتصالات، انضمت إريكسون مؤخراً إلى مجتمع إنتل لمطوري الشبكات، حيث تقوم بمشاركة حلولها المبتكرة في مجال وظائف الشبكة الافتراضية (NFV) والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN). ويسعى أعضاء مجتمع إنتل لمطوري الشبكات إلى التعاون لدفع عجلة التطور الشبكي من خلال اعتماد حلول وظائف الشبكة الافتراضية والشبكات المعرفة بالبرمجيات.

يذكر أن منتدى إنتل للمطورين 2015 عقد لأول مرة خلال العام 1987، وهو حدث دوري يعقد مرتين أو ثلاثة في العام، ويستقطب المطورين وخبراء التكنولوجيا من مختلف مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتعد إريكسون الراعي الذهبي للمنتدى.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى