أجهزة ذكيةالرئيسية

هواوي تطلق “يوم هواوي للمُطوّرين” للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استضافت هواوي فعالية “يوم هواوي للمُطوّرين” للمرة الأولى في المنطقة بالتزامن مع فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي.

وجمعت الفعالية تحت مظلتها أكثر من 250 شخصًا من مطوري التطبيقات والشركاء في دبي، والذين تبادلوا الآراء فيما بينهم حول استراتيجية إرساء بيئة العمل الجديدة، إلى جانب تسليط الضوء على منصة هواوي العالمية للنشر الذكي، وعرض مجموعة واسعة من الإمكانات المفتوحة ونافذة الخدمات الموحدة التي توفرها الشركة لشركائها.

وخلال الفعالية، كشفت هواوي النقاب عن المنظومة المتناغمة الخاصة بمنصتها Huawei Mobile Services، والتي تستند إلى إطار العمل الأساسي للمنصة وإمكانياتها، بالإضافة إلى خدمات المطورين. ونجحت هذه المنظومة المتناغمة حتى الآن بإتاحة 14 إمكانية جديدة لمساعدة المطورين على تصميم تطبيقات رفيعة المستوى بتكلفة منخفضة ووقت أقل. وبالاعتماد على المنظومة الجديدة، سيستفيد المطورون من التقنيات فائقة التطور التي توفرها هواوي (مثل قدرة التكبير 50 مرة، وتقنية التصوير الليلي الفائقة Super Night Mode، ووحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo، والتي توفر تجارب لعب فائقة السرعة وغيرها من التقنيات الأخرى).

وسيفضي ذلك إلى تحسين حجم استخدام التطبيقات والأنشطة المرتبطة بها بشكل مستمر، مما سيعود بالنفع على تجارب استخدام هواتف هواوي الذكية.

وعلاوة على ذلك، أعلنت هواوي عن إطلاق برنامجها شاينينج ستار Shining-Star الذي أجرت عليه ترقية واسعة النطاق عبر زيادة استثماراتها للمطورين العالميين من مليار يوان صيني إلى مليار دولار أمريكي، في خطوة تهدف إلى تشجيع المزيد من المطورين على دمج تطبيقاتهم النوعية في منظومة  Huawei Mobile Servicesالمتناغمة. ويهدف 80٪ من هذا الاستثمار إلى تحفيز وتسريع ابتكارات المطورين العالميين، بالإضافة إلى تغطية النفقات اللازمة للتطوير والنمو والتسويق.

وسيشهد استديو DigiX للابتكار كذلك توسعًا لافتًا على مستوى العالم، من خلال افتتاح 8 مختبرات رقمية في 6 مدن رئيسية ضمن الأسواق الدولية بما في ذلك دبي، لدعم القدرات الابتكارية للمطورين حول العالم بما يشمل اختبار الأجهزة، وتجارب تطوير القدرات والأدوات وغيرها.

برنامج شاينيج ستارShining- Star  بقيمة مليار دولار أمريكي، ومختبر DigiX للابتكار الأول من نوعه، ومسابقة هلا للمواهب الشابة

تم تطوير منظومة  Huawei Mobile Servicesالمتناغمة على مدى سنوات عديدة، وهي تشهد اليوم مزيداً من النمو على نطاقٍ واسع. فعلى سبيل المثال، تم استخدام متجر التطبيقات  Huawei AppGallery كمنصةٍ للتطبيقات في الصين منذ أكثر من 8 سنوات؛ وقد تم إطلاقها عالمياً خلال شهر نيسان 2018. وينضم اليوم عدد كبير من المطورين إلى المنظومة، حيث يضيفون تطبيقاتهم إلى المتجر للسماح للمستخدمين حول العالم باختبار تجربةٍ محسنة وممتعة.

وبهذه المناسبة، قال آدم شياو، المدير الإداري لخدمات  Huawei Mobile Servicesفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلك: “ندعو جميع الشركاء المحليين للانضمام إلى منظومتنا المتناغمة، حيث حرصنا على تزويدهم بالدعم الكامل من خلال استثمار قيمته مليار دولار أمريكي في برنامج شاينينج ستار، بالإضافة إلى تطوير أول مختبرات DigiX الرقمية المبتكرة في دبي”.

وتخللت فعاليات “يوم هواوي للمُطوّرين” الإعلان عن مسابقة هلا للمواهب الشابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تهدف إلى تشجيع طلبة الجامعات في المنطقة على إنشاء خيارات متنوعة من السمات والتخصيصات لمستخدمي تطبيق Huawei Themes، بما يسهم بنهاية المطاف في إلهام الطاقة الشبابية وتعريف العالم على ثقافة وفنون منطقة الشرق الأوسط.

الإمكانات المفتوحة تساعد المطورين على تعزيز الابتكار والتوزيع

تساعد منظومة  Huawei Mobile Servicesالمتناغمة المطورين على تعزيز قدراتهم الابتكارية وتطبيق آلية الوصول عبر نقطةٍ واحدة والتوزيع العالمي الذكي لجميع المحطات الطرفية في السيناريوهات كافة. وتم تصميم هذه المنظومة المتناغمة بالاعتماد على تقنيات التوزيع الذكي والمدروس من هواوي، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين من خلال ربطهم بالمحتوى الأنسب لكل لحظة من حياتهم اليومية. وبالنتيجة، تشهد هذه المنظومة المتناغمة نمواً سريعاً مع تسجيل ما يزيد عن 1,010,000 حساب للمطورين حول العالم وتوصيل 45,000 تطبيق بمنظومةHuawei Mobile Services المتناغمة منذ آب 2019. وستقدم هذه المنظومة للمطورين مزيداً من الدعم عبر مجموعاتٍ متنوعة من الأدوات، بالإضافة إلى مشاركة المزيد من إمكانيات المنصة الأساسية، مما يتيح للمطورين الوصول بسرعة إلى المنظومة ومشاركة الموارد.

وإلى جانب ذلك، توفر المنظومة الدعم اللازم لنجاح المطورين على الصعيد التجاري. فعلى سبيل المثال، توفر مجموعة أدوات الإعلانات للمطورين مُعرّفاً إعلانياً مخصص ومتوافق (OAID)، والذي يوفر الدعم الأساسي للإعلانات المخصصة مع حماية خصوصية المستخدمين وأمنهم، كما تسمح للمطورين بمواصلة الاستفادة من إمكانات تحقيق الدخل التي توفرها المنصات الإعلانية الأخرى.

التعاون مع أفضل الشركاء الإقليميين لتقديم تجربة رقمية أفضل

تحرص هواوي على إقامة شراكات مثمرة مع مجموعة واسعة من الشركاء وتعزيز منظومة الشراكة لديها، لذا عقدت شراكة مع أفضل مزودي المحتوى في العالم لتقديم تجربة مشاهدة فريدة للمستخدمين. فخلال فعاليات “يوم هواوي للمطورين”، شارك راهول برابهاكار بادكي، رئيس الشراكات وتطوير الأعمال لدى منصة فيو  VIUفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قصص الشركاء، وقال في هذا السياق: “تهدف منصة المحتوى الرائدة “فيو” الحائزة على جوائز لهذا العام، إلى تزويد المستخدمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأفضل نسخ المحتوى الأصلي وباللغة العربية، بالإضافة إلى الإنتاجات الدولية والمسلسلات التلفزيونية والأفلام. وقد أثمر تعاوننا خلال العام الماضي مع متجر تطبيقات هواوي عن تسجيل ما يزيد عن مليون عملية تحميل للتطبيق. وقد شهدنا أيضاً تجربة فائقة لبث وتحميل الفيديو لعملائنا من مستخدمي هاتف Huawei Mate 20X المزود بتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس (5G) الممتازة”.

وأعلن حسام حمو، الرئيس التنفيذي لمنصة طماطم، الناشر الرائد لألعاب الهواتف المحمولة الناطقة باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط، عن توقيع شراكة جديدة مع متجر تطبيقات هواوي، والتي ستتيح دمج مجموعة خدمات الألعاب في السوق العالمية من خلال الألعاب عالية الجودة التي تقدمها المنصة، بالإضافة إلى تعزيز أداء ألعابها من خلال تقنية تحسين أداء الألعاب GPU Turbo من هواوي، وذلك لضمان تردد أعلى للأطر وخفض متوسط استهلاك الطاقة لكل إطار.

وتعدّ مجموعة هواوي لأعمال المستهلك واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف النقالة، والإكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من ناحية حجم شحنات الهواتف النقالة.

احتلت هواوي في العام 2019، المرتبة 47 ضمن قائمة “براندز” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 في قائمة “العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2018″، والتي أصدرتها مجلة “فوربس”.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من إيرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وأنشأت 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومنها مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. وأنشأت هواوي مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا، وفيه تتعاون هواوي وشركة لايكا في مجال الأبحاث التقنية لتطوير كاميرات الأجهزة النقالة وجودة الصور. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى