اقتصادالرئيسية

اتفاقية تعاون بين مؤسسة الاقتصاد النسوي والسفارة الهولندية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وقعت مؤسسة الاقتصاد النسوي للتنمية والتدريب مع السفارة الهولندية اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع مركز الأبحاث الشمولي لتطوير السياسات النسوية والنهوض بالابتكار.

وأكدت السفيرة الهولندية باربرا يوزياس أهمية دعم وتأسيس مركز أبحاث تطبيقي شمولي يراعي خصائص المجتمع، ويتطلع لتمكين المرأة اقتصاديا ودعم المبادرات في اطار استراتيجية العدالة واحترام الجميع. وثمنت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاقتصاد النسوي للتنمية والتدريب ميادة ابو جابر، دعم السفارة لقضايا المرأة وايمانها بدور هذه المؤسسة الوطنية الأردنية غير الربحية، وقدرتها على صنع الفرق في مسيرة تمكين المرأة وتغيير نظرة المجتمع تجاهها، وجعل عملها أولوية على المستوى المجتمعي. واضافت أبو جابر أن هذا المشروع يتخلله الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تحاكي جميع المستويات لتوعيتهم بحقوقهم وتثقيفهم . ويعد مشروع مركز الأبحاث الشمولي لتطوير السياسات النسوي والنهوض بالابتكار الأول من نوعه في الأردن، ويركز بشكل خاص على أبحاث السياسة النسائية ونشرها والمشاركة فيها. يذكر أن مؤسسة الاقتصاد النسوي تنفذ حاليا مشروعا لتغيير نظرة المجتمع تجاه عمل المرأة من خلال تدريب وتوظيف الفتيات بعدة محافظات.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى