الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الحكمة تواصل تمكينها للمرأة عبر مجموعة من المبادرات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

مدفوعة بالتزامها بدعم المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل والعطاء للمجتمع، قادت “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.”، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات العديد من الشراكات والمبادرات الهادفة إلى تعزيز التنوع وتمكين المرأة في الشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

منذ عام 2015، تستضيف “الحكمة” جلسات “ليكن حلمكِ كبيراً”، التي انطلقت بدايةً من الأردن وتقام حالياً في مواقع الشركة المختلفة في جميع أنحاء العالم. وتسعى المبادرة الداخلية المستوحاة من “الحكمة” إلى تحديد العوامل التحفيزية التي تطلق العنان للموظفات، وتثير الحماس، وتشجع على تبني السلوك الإيجابي، إلى جانب تعزيز المشاركة والتواصل، وتوطيد أواصر العلاقات ضمن فرق العمل، والأهم من ذلك كله، إلهام النساء لإظهار إمكاناتهن القيادية عبر دعمهن للمشاركة في مبادرات بارزة. يتم عقد هذه الجلسات شهرياً، وتعدّ بمثابة منصة تفاعلية لتبادل الأفكار وتسليط الضوء على قصص النجاح التي تشاركها نخبة من الضيوف المتحدثين حول مختلف مناحي الحياة.

وتركز جلسات “ليكن حلمكِ كبيراً” هذا العام على تعزيز التنمية الذاتية والتقدم الذاتي بين موظفات “الحكمة”، من خلال الشراكة مع مدربين متميزين متخصصين بالمهارات الحياتية للتطرق لمهارات مهمة متعلقة بالتعامل مع الآخرين، وإيجاد السعادة الداخلية والتغلب على الخوف. وقد عقدت آخر جلسة من هذه السلسلة في مكاتب “الحكمة” في الأردن يوم 26 أيلول 2019، وركزت على موضوع الذكاء العاطفي.

كما تعاونت “الحكمة” مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن – عمّان؛ التابعة للاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن. ومنذ عقد الشراكة في عام 2017، أسهمت “الحكمة” في تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات في الأردن على مدار العامين الماضيين، والتي تهدف إلى تمكين المرأة للتغلب على العقبات، والاستفادة من مواهبها وقدراتها الفريدة لتعزيز النمو الشخصي والاقتصادي.

وكجزء من الشراكة مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن – عمّان، تم إطلاق البرنامج الإرشادي “Power Meetups” لمنح أكثر من 50 موظفة من “الحكمة” فرصة الحصول على الإرشاد والتوجيه من سيدات أعمال بارزات ضمن شبكة الجمعية.

وإلى جانب ذلك، عقدت “الحكمة” شراكات مع جهات مرموقة لمبادرات متنوعة مثل: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتعزيز وضع المرأة في مجال الرعاية الصحية، والسفارة البريطانية لتقديم برنامج تدريبي للإناث، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي لإثراء النقاشات في مؤتمر “عندما تعمل النساء، تزدهر الاقتصادات”. وبالإضافة لما سبق، أطلقت الشركة برنامج زمالة “الحكمة”، الذي احتضن وقدم الدعم الفني للعديد من الشركات الناشئة المحلية التي تملكها رياديات أعمال.

ويتجلى نهج “الحكمة” المتمثل في عدم التمييز بين الجنسين في مكان العمل في عدد من التحسينات الداخلية الملموسة والقرارات الهادفة للتقدم المنفذة في الشركة. ويشمل ذلك زيادة عدد أيام إجازة الأمومة، وساعة الرضاعة، وبدل الحضانة، فضلاً عن تقديم عروض خاصة في مجموعة من دور الحضانة ورياض الأطفال لأفراد فريق العمل من الآباء والأمهات.

وتعقيباً على الدور المهم الذي تقوم به “الحكمة” في تعزيز التنوع بين الجنسين في مكان العمل، قالت ماجدة اللبدي، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي: “نؤمن في “الحكمة” بأن التنوع بمختلف أشكاله مهم للشركة؛ فكلما زاد التنوع، أصبح لدينا المزيد من وجهات النظر والأفكار المختلفة التي تتم مناقشتها، مما يؤدي إلى إيجاد بيئة عمل أكثر إنتاجية”. وأضافت: “نلتزم بتشجيع الأفراد وتمكينهم، وخصوصاً النساء، لتحقيق النجاح المهني في “الحكمة” بطرق متنوعة، بما يشمل دعم المبادرات البناءة المصممة داخلياً وبالتعاون مع الشركاء الذين يشاركوننا هدفنا”.

وتسعى الحكمة إلى توفير صحة أفضل، في متناول اليد، كل يوم، لملايين من الناس في أكثر من 50 دولة حول العالم. ومنذ 40 عاماً، تقدم الحكمة أدوية عالية الجودة وتتيحها لمن هم بحاجة إليها بأسعار معقولة. هي شركة عالمية بتواجد محلي، وتتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا. وبالاعتماد على خبرتها ورؤيتها الواسعة، تعمل الحكمة على تحويل العلوم المتطورة إلى حلول مبتكرة تحسّن من جودة حياة الأفراد، كما تلتزم تجاه عملائها والمرضى الذين يخدمونهم. ومن خلال التفكير الإبداعي والتطبيق العملي، تقدم الحكمة مجموعة واسعة من الأدوية الجنيسة ذات العلامة التجارية المسجلة وغير المسجلة، كما يعمل موظفوها الذين يتجاوز عددهم 8,400 موظف على بناء عالم أكثر صحة يثري جميع المجتمعات. الحكمة هي شريك رائد في مجال الأدوية المرخصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن خلال ذراعها الاستثماري، تعمل على جذب التقنيات المبتكرة في مجال الصحة وتوظيفها لخدمة الأفراد حول العالم. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى