اتصالاتالرئيسية

” الاتصالات ” تمنح الشركة الاردنية المتطورة للالياف الضوئية رخصة فردية عامة…… الشركة مملوكة لـ “الكهرباء الاردنية” و” امنيه للهواتف المتنقلة”

هاشتاق عربي 

قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بجلسته المنعقدة بتاريخ 1/10/2019 منح الشركة الأردنية المتطورة للألياف الضوئية رخصة اتصالات فردية عامة، وذلك في اعقاب دراسة الهيئة لطلب الرخصة المقدم من الشركة وفقا للقوانين والتعليمات والانظمة ذات العلاقة من الناحية الشكلية والموضوعية.

واشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أنه تم التأكيد على الشركة بالتقيد التام باحكام قانون الاتصالات واتفاقية الترخيص وكافة التعليمات والقرارات التنظيمية والتوجهات الصادرة عن الهيئة، اضافة الى دفع عوائد الحصول على الرخصة وما يترتب عليها من رسوم قبل التوقيع على اتفاقية الترخيص وفقا لاحكام المادة (3/14) من تعليمات اجراءات تقديم الطلب ومعايير اختيار المرخص لهم للاتصالات العامة والمادة (5) من تعليمات تنظيم احتساب وتحصيل عوائد الترخيص السنوية.

وأضاف الدكتور الجبور أن الشركة ستقوم بتوفير بنية تحتية جديدة للاتصالات عبر مد شبكة ألياف ضوئية في مناطق عمل شركة الكهرباء الأردنية، بالإضافة إلى ربط العدادات الذكية ومكونات الشبكة الكهربائية المملوكة لشركة الكهرباء الأردنية. وسوف تتمكن الشركة الجديدة من تقديم خدمات الإنترنت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت.

وأعرب الدكتور الجبور عن اعتزازه بالشراكة القائمة بين شركتين يملكهما القطاع الخاص اللذان يقدمان خدمات بنى تحتية هامه خدمات الطاقة الكهربائية والاتصالات المتنقلة والإنترنت، حيث ستسهم هذه الخدمات في زيادة القيمة المضافة للأنشطة الاقتصادية والاستثمارية وتقديم الخدمات المتطورة للمستفيدين ولكافة شرائح المجتمع.

واختتم الجبور حديثه بالاشارة ان الشركة المتطورة للالياف الضوئية هي شركة مساهمة خاصة محدوده بشراكة شركة الكهرباء الاردنية وشركة امنيه للهواتف المتنقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى