تطبيقات ذكية

تروكولر تطلق تطبيقها الجديد “تروماسينجر” لاستبعاد وحجب الرسائل القصيرة المزعجة والمجهولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت  تروكولر اليوم عن إطلاق تطبيقها الجديد تروماسينجر، والذي يهدف لتغيير أسلوب اتصالك مع الآخرين عبر هاتفك المحمول، مع منح مستخدمي التطبيق وسيلة فعالة لحجب الرسائل المزعجة ومجهولة المصدر. وقد اتاحت الشركة التطبيق الجديد مجانًا على منصة تطبيقات Google Play، حيث يُعد تروماسينجر البديل الأكثر ذكاءا لتطبيق الرسائل النصية القصيرة SMS، ويعمل بنفس الفكرة الأساسية لتطبيق تروكولر، من خلال تحديد هوية أي رقم مجهول يقوم بإرسال رسائل نصيّة قصيرة SMS، والأكثر من ذلك، يقوم التطبيق باستبعاد وحجب الرسائل المزعجة والمجهولة من خلال الاستفادة بتجارب أكثر من 150 مليون مشترك في خدمات تروكولر على مستوى العالم.

ويمكن لتطبيق تروماسينجر توفير تجربة آمنة للتعامل مع الرسائل النصية القصيرة، حيث يمكن لمستخدم التطبيق التعرف على هوية الرقم المُرسل لأي رسالة قصيرة، بفضل قاعدة البيانات الكبيرة لتطبيق تروكولر والتي تضم أكثر من 1.7 مليار رقم حول العالم. كما يمكن للتطبيق الجديد جمع المعلومات من شبكات التواصل الاجتماعي، والقيام تلقائياً بتخصيص الصورة واسم المستخدم وجميع البيانات الخاصة بالرقم المُرسل للرسائل النصية القصيرة.  ويتيح  تروماسينجر للمستخدم إمكانية وضع معايير محددة لاستبعاد الرسائل المزعجة والمجهولة بنفس طريقة ضبط الإعدادات الخاصة بالبريد الإلكتروني. وبعد القيام بتحديد الرقم والاسم، يقوم التطبيق تلقائياً باستبعاد الرسالة القصيرة غير المرغوب فيها وحجبها، والمحافظة على صندوق الرسائل الواردة خالياً من أي رسالة مزعجة. فلن يكون هناك مجالاً بعد اليوم لتخمين هوية الشخص الذي يقوم بإرسال الرسائل المزعجة لك.

 

وتعليقاً على إطلاق التطبيق الجديد يقول السيد/ آلان ماميدي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في تروكولر: “لقد أصبح العالم من حولنا مليئاً بالتهديدات الالكترونية الخطيرة، والتي من أهمها الرسائل المزعجة مجهولة الهوية والتي نتلقاها على هواتفنا المحمولة بصورة دائمة. وعلى الرغم من التطور التكنولوجي في العديد من المجالات، إلا أن القدرة على التعامل مع مثل هذا النوع من الرسائل لم يشهد تطوراً مماثلاً خلال السنوات الأخيرة للحد من كم وخطورة الرسائل المزعجة التي نتلقاها بشكل يومي. ولكن مع إطلاق تطبيق تروماسينجر على مستوى العالم، يمكنك الآن الاستفادة من قاعدة المعلومات الخاصة بتطبيق تروكولر ودمجها مع معلومات شبكة الاتصالات الخاصة بك، وبالتالي التخلص إلى الأبد من الرسائل المجهولة التي تزعجك باستمرار”

 

تروكولر تستهدف حجب الرسائل المزعجة

تبلغ نسبة الرسائل المزعجة 15% من إجمالي عدد الرسائل القصيرة التي يتم ارسالها على المستوى العالمي، وهو ما يُعادل 1.2 تريليون رسالة مزعجة كل عام. ويأتي هذا العدد الهائل من الرسائل المزعجة في شكل رسائل تسويقية أو دعائية، أو رسائل احتيالية تهدف لجمع المعلومات الخاصة بمتلقي الرسالة وسرقة هويته وبياناته المالية والشخصية. لذا تتعامل تروماسينجر مباشرة مع الرسائل المزعجة، حيث يمكنك تنظيم صندوق الرسائل الواردة على هاتفك، والتعرف على هوية كل رقم به، وحجب واستبعاد الرسائل المزعجة، وعدم وقوعك ضحية لأي محاولات للاحتيال والنصب.

 

إنّ خدمة تروماسينجر تتيح لك:

  • تحديد هوية كل رقم يقوم بإرسال أي رسالة نصية لك، بما في ذلك الأرقام غير الموجودة في دليل هاتفك
  • القدرة على اكتشاف وحجب والإبلاغ عن الأرقام غير المرغوب فيها، بهدف الوصول لخدمات ذكية يستفيد منها مجتمع المستخدمين للإنترنت ووسائل الاتصالات
  • منع وصول الرسائل القصيرة من الأرقام غير المرغوب فيها
  • تنظيم صندوق الرسائل الواردة بحيث لا يحتوي على أي رسائل مزعجة، مع الاحتفاظ بتلك الرسائل في ملف منفصل
  • إضافة اعدادات متقدمة لاستبعاد الرسائل المزعجة من خلال إنشاء فلتر للرسائل المزعجة طبقاً لاختياراتك ووضع قائمة بكلمات البحث الدلالية أو أكواد اتصال محددة (مثل أكواد الاتصال الخاصة ببعض المناطق أو الدول)

 

ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق تروماسينجر مجاناً من خلال أي منصة لتحميل تطبيقات اندرويد، وهو تطبيق مكمل لتطبيقي تروكولر وترودايلر، حيث يمكن تحميل ترودايلر مجاناً من منصات اندرويد ووندوز فون. أما تطبيق تروكولر فيمكن تحميله مجاناً من منصات تطبيقات اندرويد وiOS ووندوز فون وبلاكبيري وتايزن ونوكيا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى