اقتصادالرئيسية

عدد جديد من مجلة البنوك يتناول القطاع السياحي في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اصدرت جمعية البنوك في الأردن عددا جديدا من مجلة البنوك تضمن مجموعة من الموضوعات المهمة، ابرزها مقابلة مع وزير السياحة والأثار مجد شويكة، أكدت فيها أن مساهمة قطاع السياحة بلغت 4ر12 بالمئة في الناتج المحلي الاجمالي المقدر لعام 2018.

وأكدت الوزيرة شويكة أن الدخل السياحي ارتفع نحو 6ر8 بالمئة إلى 3ر2 مليار دينار حتى نهاية شهر تموز من العام الحالي، وذلك بمواصلة النمو في مؤشرات القطاع منذ نحو 3 سنوات، وذلك بفضل الجهود التسويقية للوزارة وهيئة تنشيط السياحة والترويج للأردن كمقصد مهم للسياحة على مستوى الاقليم.

وتضمن العدد كلمات تناول فيها رئيس مجلس إدارة الجمعية هاني القاضي أهمية انخراط البنوك في النشاطات الاقتصادية كافة بالمملكة، كونها تعد أهم مصادر التمويل للنشاطات في مختلف القطاعات، ما يؤكد الدور المركزي للبنوك في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتناول مدير عام الجمعية الدكتور عدلي قندح الآفاق المستقبلية لصناديق رأس المال المغامر والشركات الصغيرة والمتوسطة، داعيا إلى تمكين هذا النوع من الشركات من الوصول إلى مصادر التمويل لدورها المهم في الاقتصاد الوطني.

كما تضمن العدد طائفة من الأخبار المتعقلة بالنشاطات المصرفية ونشاطات المسؤولية المجتمعية للبنوك، مثلما تناول عددا من التقارير الاقتصادية والمصرفية العربية والأجنبية.

ومنذ صدورها عام 1983 تسعى مجلة البنوك لتكون منبرا لرجال المال والأعمال والباحثين والمؤسسات المصرفية والمالية والاقتصادية، حيث يتم نشرها إلى جانب النسخة الورقية، على موقع جمعية البنوك في الأردن كنسخة إلكترونية (https://www.abj.org.jo/).

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى