أجهزة ذكيةالرئيسية

هاتف HUAWEI Mate 30 Pro يتربع على عرش التصوير الفوتوغرافي

هاشتاق عربي

أعلنت شركة هواوي عن أن نظام الكاميرا المتفوق في هاتف HUAWEI Mate 30 Pro حقق المركز الأول في اختبارات موقع DxOMark، إذ سجلت خاصية الكاميرا السينمائية بمستشعر الصورة (SuperSensing) المبتكرة في الهاتف نتيجة بلغت 121 نقطة، متفوقة بأربع نقاط عن المركز الثاني الذي حقق 117 نقطة، علماً أن الكاميرا سجلت أيضاً أعلى معدل في فئة الصورة بلغت 131 نقطة، وبهذا يرفع هاتف HUAWEI Mate 30 Pro سقف المنافسة ويتربع ملكاً على عرش التصوير الفوتوغرافي بكاميرات الهواتف الذكية.

ويعدّ موقع DxOMark متخصصاً في التصوير الفوتوغرافي ويجري باستمرار تقييمات شاملة لجودة الصور التي تلتقطها كاميرات الهواتف الذكية، وأعلن مؤخراً عن أن نظام الكاميرا الرباعية التي يمتاز بها هاتف HUAWEI Mate 30 Pro، والتي تتضمن كاميرا سينمائية بمستشعر الصورة (SuperSensing) قد جاء في المركز الأول، الأمر الذي يعزز سمعة العلامة التجارية، ويؤكد على مكانة هواتفها الذكية وتربعها كملك للتصوير الفوتوغرافي بتلك الأجهزة.

وجاء في تعليق موقع DxOMark: “حقق هاتف Huawei Mate 30 Pro مجموعاً بلغ 121 نقطة في نظام اختبارات DxOMark فاحتل المركز الأول في تصنيفنا لكاميرات الهواتف الذكية. وجاءت هذه النتيجة بفضل المجموع الاستثنائي للنقاط الذي حققه في فئة الصورة والذي بلغ 131 نقطة، متفوقاً بخمس نقاط عن الفائز السابق”.

ويتضمن هاتف HUAWEI Mate 30 Pro كاميرا رباعية مذهلة مؤلفة من نظام كاميرا بمستشعر الصورة (SuperSensing) بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا سينمائية بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل (telephoto)، وكاميرا ثلاثية الأبعاد بمستشعر لعمق الصورة.

ويتألف نظام الكاميرا المزدوجة السينمائية بمستشعر الصورة (SuperSensing) من كاميرتين رئيستين قادرتين على التقاط لقطات ليلية بزاوية تصوير عريضة جدًا، والصور بزاوية التصوير العريضة جدًا مع ألوان ذات نطاق ديناميكي عاليHDR+، ولقطات الصور الشخصية البورتريه بمؤثرات “بوكيه”.

وصممت الكاميرا بمستشعر الصورة (SuperSensing) بدقة 40 المزودة بمجموعة ألوانRYYB  لجذب نسبة إضاءة أكثر ليتيح لهاتف HUAWEI Mate 30 Pro التقاط الصور بوضوح بالغ وتفاصيل دقيقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة جداً. وحين يضاف إلى ذلك قدرات معالج إشارة الصورة ISP 5.0 ينتج الهاتف الصور ومقاطع الفيديو بأعلى جودة متوفرة في الهواتف الذكية اليوم.

والهاتف الذكي HUAWEI Mate 30 Pro  قادر أيضاً على تصوير الفيديو بمستوى سينمائي الطابع؛ فكاميرته السينمائية تتضمن حساساً ضوئياً ضخماً من مقاس 1/1.54 بوصة ذا حساسية قصوى عالية تبلغ 51200 وفق معيار ISO. ويتيح هذا الأمر تسجيلاً بسرعة بطيئة جداً للأحداث السريعة بمعدل إطارات عالٍ يبلغ 7680 إطاراً في الثانية وبجودة 4K بزاوية تصوير عريضة جداً في بيئات الإضاءة الخافتة بطريقة التصوير المتقطع (تايم لابس).

و منذ إطلاق سلسلة Mate 30 في وقت سابق من أيلول 2019، أعادت هواوي تقديم معايير جديدة لقدرات الهاتف الذكي وحفزت المستهلكين على إعادة التفكير بقدرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو في الهواتف الذكية.

وتعدّ مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف النقالة، والإكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من ناحية حجم شحنات الهواتف النقالة.

احتلت هواوي في العام 2019، المرتبة 47 ضمن قائمة “براندز” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 في قائمة “العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2018″، والتي أصدرتها مجلة “فوربس”.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من إيرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وأنشأت 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومنها مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. وأنشأت هواوي مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا، وفيه تتعاون هواوي وشركة لايكا في مجال الأبحاث التقنية لتطوير كاميرات الأجهزة النقالة وجودة الصور. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى