المصارف الذكية

“فيسبوك” تكشف: هذه العملات تدعم عملتنا الرقمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اوضحت شركة “فيسبوك” مزيدا من التفاصيل حول مشروع العملة الرقمية المثيرة للجدل المسماة “ليبرا” (Libra)، حيث كشفت عن العملات التي سيتم استخدامها لدعمها.

وقالت “فيسبوك” في رسالة إلى السياسي الألماني فابيو دي ماسي Fabio de Masi: “إن الدولار الأميركي سيشكل 50% من سلة العملات التي تدعم عملة ليبرا الرقمية المزمع طرحها العام المقبل”.

بينما تتكون بقية سلة العملات الداعمة لعملة “ليبرا” من اليورو الأوروبي بنسبة 18%؛ والين الياباني بنسبة 14%؛ والجنيه البريطاني بنسبة 11%؛ والدولار السنغافوري بنسبة 7%، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية.
ليبرا

واستبعدت “فيسبوك” عملة اليوان الصيني – عملة ثاني أكبر اقتصاد في العالم – مما قد يسهل من مسار إطلاق العملة الرقمية، حيث أثار المسؤولون مخاوف بشأن مكانة اليوان المتنامية كعملة احتياطية في وقت تتوتر فيه العلاقات التجارية بين القوتين الاقتصاديتين.

وتدعي “فيسبوك” أنها صممت “ليبرا” مع سلة من العملات العالمية الداعمة من أجل المساعدة في حل مشكلة تقلب الأسعار، والتي ما تزال تعاني منها العملات الرقمية الأخرى، مثل “بيتكوين”.

وتأمل الشركة أن يساعد قرارها الاستراتيجي بالتخلي عن اليوان الصيني في إرضاء المنظمين الأميركيين الذين ينتقدون السياسة الاقتصادية والتجارية الصينية.

قضى 8 أطفال حديثي الولادة مصرعهم، الثلاثاء، جراء حريق شب بمستشفى في ولاية الوادي وسط – غرب الجزائر.وأفادت صحيفة “النهار”…

وقالت جمعية “ليبرا”، وهي منظمة غير ربحية تضم “فيسبوك” و 27 عضوا آخر يخططون لإطلاق العملة والإشراف عليها: “إنه من المتوقع أن يكون الاحتياطي عبارة عن مجموعة من النقد والأوراق المالية الحكومية قصيرة الأجل المقومة بالدولار الأميركي واليورو والين والجنيه الإسترليني والدولار السنغافوري”.

وتعرضت شركة التواصل الاجتماعي للعديد من الانتقادات من صانعي السياسة المالية والمنظمين بسبب العملة الرقمية المزمع إطلاقها في مرحلة ما من عام 2020.

وقال وزير المالية الفرنسي، برونو لو ماير Bruno Le Maire، في وقت سابق من هذا الشهر: “إن تطوير ليبرا سيُحظر في أوروبا لأنه يشكل تهديدا للسيادة النقدية”.

وعبر السياسيون في المملكة المتحدة عن مخاوف مماثلة في وقت سابق من هذا العام، زاعمين أن “ليبرا” تمثل أحدث محاولة لـ”فيسبوك” لتحويل نفسها إلى دولة.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى