اتصالاتالرئيسية

ويندوز 10 يصل إلى 900 مليون جهاز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وصل ويندوز 10 خلال الأشهر الأثني عشر الماضية إلى عدد من الأجهزة يفوق أي وقت سابق، هذا النمو السريع رفع عدد الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 إلى 900 مليون جهاز.

ومن المتوقع أن تصل مايكروسوفت بنظام تشغيلها إلى مليار جهاز بحلول نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وكان آخر رقم رسمي أعلنت عنه مايكروسوفت وهو 800 مليون جهاز في مارس الماضي، أي استطاع إضافة 100 مليون جهاز جديد خلال ستة أشهر.

كالعادة نذكر دائماً أن الأجهزة المقصودة بهذا الرقم ليست فقط الحواسب الشخصية والمحمولة، بل تشمل أجهزة إكس بوكس ونظارات هولولينز وحتى الشاشة المكتبية سيرفس هب.

بالنظر إلى نمو ويندوز 10 فإن السنة الماضية كانت تحقق معدلات نمو بطيئة من فترة لأخرى، خاصة بالمقارنة مع ويندوز 7 الذي كان يحصد 20 مليون مستخدم جديد شهرياً وسطياً.

والآن مع انتهاء الدعم الفني الأمني لويندوز 7 أصبحت المزيد من الشركات تلجأ للترقية إلى ويندوز 10 وهو ربما ما ساعد بالنمو الجيد نسبياً خلال الآونة الأخيرة.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى