هواتف ذكية

إل جي تستهدف عشاق التصوير بشكل خاص مع هاتفها G4

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع إطلاقها مؤخراً هاتفها الذكي G4 الحائز على تصنيف الهاتف الأفضل في دعم الجيل الرابع في السوق الأردنية، تتيح “إل جي إلكترونيكس” لكل عشاق التصوير الفرصة للتمتع بمجموعة المزايا المتقدمة لكاميرا الهاتف ذات الإمكانيات العالية التي تجعل الهاتف ينافس أفضل الأفضل، كما تجعل منه الأكثر طموحاً وتميزاً لجمعه بين الأناقة العالية والتجربة البصرية الرائعة، بالإضافة إلى الراحة بالاستخدام والتركيز على المستخدم.

وقد صممت “إل جي” هاتفها بكاميرا خلفية تلتقط وبدقة 16 ميجابكسل صوراً رائعة حتى في ظل ظروف الإضاءة غير الملائمة، وبفتحة عدستها F1.8 تسمح بوصول الضوء إلى مستشعر الصورة بنسبة تزيد عن 80 بالمئة لتتيح للمستخدم التقاط صور عائلية رائعة. ومع الإصدار الثاني من مثبت الصورة البصري الجديد والمحسن للمرة الأولى OIS 2.0، يقدم هاتف G4 أداءاً عالياً في ظروف الإضاءة الضعيفة، وذلك بفضل ما يقوم به من توسيع مدى تثبيت الصورة من درجة واحدة إلى درجتين على المحورين الأفقي والعمودي، فضلاً عن إضافته محوراً ثالثاً.

ويأتي عنصر جديد سيذهل عشاق التصوير خاصة مع اقتراب موسم العيد الذي يحلو فيه التقاط اللحظات الجميلة، يتمثل في الوضع اليدوي هاتف G4 الذي يمنح المصورين من ذوي الخبرة القدرة على تجربة التقاط صور فنية.

وتمتلك كاميرا هاتف G4 القدرة على التحكم مباشرة بدرجة التركيز وسرعة الغالق وحساسية الإضاءة ISO وتعويض التعرض للضوء وموازنة اللون الأبيض لكل لقطة. كما يمكن للمصورين المتقدمين أيضاً حفظ صورهم بصيغة RAW إضافة إلى صيغى JPEG للتمكن من تحرير الصور بدقة دون فقدان أي من تفاصيلها.

ويكتمل أداء الكاميرا المتقدمة في هاتف G4 مع مجس استشعار الطيف اللوني CSS، الأول من نوعه في الهواتف الذكية، والذي يعمل على التقاط كل التدرجات اللونية في المشهد، ويحسن دقة الألوان من خلال قراءة قيم ألوان RGB للضوء المحيط، وكذلك الأشعة تحت الحمراء التي تنعكس عن الأجسام. ويستخدم مستشعر CSS هذه المعلومات لضبط توزان اللون الأبيض ولون الفلاش في الكاميرا للحصول على صور هي أقرب ما تكون.

وللحصول على صور ذاتية (سيلفي) بدرجة عالية من الجودة، فقد عززت “إل جي” هاتفها بكاميرا أمامية متطورة بدقة 8 ميجابكسل تتيح الحصول على صور شخصية وجماعية حادة ودقيقة. وتم تحسين ميزة التصوير بالإيماء لتصبح “التصوير المتكرر بالإيماء”، وذلك بالتقاط أربع صور بفارق ثانيتين، ما يزيد من فرصة الحصول على اللقطة المثالية حتى في أصعب الظروف.

وفي نقلة نوعية لتقنية الشاشات، فإن هاتف G4 هو أول هاتف ذكي يستخدم شاشة “إل جي” الجديدة من النوع IPS Quantum Display  قياس 5.5 بوصة، ما يزيد إعادة إنتاج الألوان بنسبة 20% ويحسن من السطوع بنسبة 25% ويرفع التباين بنسبة 05%. كما أنها أول شاشة Quad HD تستخدم تقنية اللمس ذي الخلية المتقدمة (AIT)، التي تجمع الشاشة الكريستالية LCD وحساسات اللمس في طبقة واحدة لتحسين إعادة إنتاج الألوان وحساسية اللمس.

هذا وقد تم تحسين بطارية هاتف G4 لتعطي توازناً مثالياً بين سرعة الأداء والديمومة التي تكفي ليوم كامل وتساعد المستخدم على البقاء متصلاً دون القلق من نفاد الطاقة. وتم تزويد الهاتف أيضاً ببطارية قابلة للفك بسعة عالية تبلغ 3000 ميللي أمبير/ للساعة، وبمعالج نوع Snapdragon™ 808 مع اتصال الجيل الرابع.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى