اتصالاتالرئيسية

مؤتمر الأمن السيبراني يختتم اعماله في عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتمت في عمان امس فعاليات مؤتمر الأمن السيبراني (سايبوس 2019) بمشاركة نخبة من المتخصصين والباحثين في هذا المجال على مدى ثلاثة أيام.

وقال مدير عام شركة تدارس لاستشارات أمن وحماية المعلومات الشركة المنظمة للمؤتمر المهندس حسين الجداية: إن المشاركين اتفقوا على إطلاق مبادرة (مجتمع سايبوس) لتكون لبنة أساسية لنشر وتبادل المعرفة بين جميع القطاعات التي تعمل في مجال الأمن السيبراني في الوطن العربي.

واضاف ان المؤتمر شهد توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع كبرى الشركات المزودة لخدمات الأمن السيبراني؛ أمثال سيكيوركيوب securecube اعتمد بموجبها شركة تدارس الأردنية لاستشارات أمن وحماية المعلومات كمزود حصري في منطقة الشرق الاوسط، كما جرى الترتيب لاطلاق أول مختبر جنائي رقمي في الشرق الأوسط يشرف عليه خبير الطب الجنائي الرقمي الدكتور ستيفان ماسون.

وبين أن إدارة المؤتمر تلقت دعوات من الجانبين العراقي والتركي لترتيب لقاءات مع المتخصصين في تلك البلدان لتبادل الخبرات وعمل التدريب اللازم للكوادر الفنية فيها.

وسلم مفتش عام وزارة الداخلية العراقي جمال الأسدي درعا لإدارة شركة تدارس لاستشارات أمن وحماية المعلومات لما قدمته من اسهامات كان لها دور كبير في نجاح المؤتمر.

وأعرب مستشار الرئاسة التركي للصناعات الدفاعية الياس هاكان عن سعادته لمشاهدة المعروضات التقنية المتقدمة في المؤتمر.

وتطمح الجهة المنظمة للمؤتمر ان ينعقد مؤتمر (سايبوس) في الاقطار العربية كافة لمنح الفرصة للمتخصصين في البلدان العربية لتبادل المعرفة مع فريق خبراء سايبوس في مجال الأمن السيبراني.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى