اقتصادالرئيسية

جوجل تعلن عن أكبر صفقة في تاريخها للطاقة المتجدده

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يدفع عملاق التكنولوجيا وشركة البحث الكبرى في العالم، جوجل ، باتجاه الاستثمار في مجال الطاقة الخضراء النظيفة من خلال صفقة طاقة متجددة هي الأكبر في تاريخ الشركة.

فقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن خطط الشركة للتوصل إلى أكبر صفقة تتعلق بالطاقة المتجددة في تاريخ شركته.

وقال سونداري بيتشاي إن صفقة الطاقة النظيفة ستتضمن 18 اتفاقية منفصلة لتزويد غوغل بالطاقة الكهربائية من خلال تنفيذ مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في مختلف أنحاء العالم.

وبهذا ستنمو “محفظة الطاقة النظيفة” التابعة لشركة غوغل بنسبة 40 في المئة، ويمنح الشركة إمكانية الحصل على طاقة إضافية نظيفة تصل إلى 1.6 غيغاواط، أو ما يعادل قدرة مليون من أسطح المنازل الشمسية.

يشار إلى أن غوغل أصبحت أكبر مشتر للكهرباء المتجددة من خلال مطابقة الطلب الهائل على الطاقة في عملياتها العالمية ومراكز البيانات مع الكهرباء المولدة من مشاريع الطاقة المتجددة، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى