الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تتعاون مع راي بان لإنتاج نظارة واقع معزز بديلة للهاتف الذكي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اشار تقرير لشبكة CNBC لتعاون شركة فيسبوك مع شركة Luxottica مالكة العلامة التجارية العالمية راي بان “، في خضم سعيها لإطلاق نظارة واقع معزز في الأعوام القادمة.

ووفقاً للتقرير فإن النظارة والتي تعمل عليها فيسبوك منذ أكثر من عامين تُعرف في أروقة الشركة بأسم رمزي Orion، وهي معدة لتكن بديلاً للهواتف الذكية لإجراء الاتصالات واستقبالها بشكل مستقل.

حيث تأمل مالكة الشبكة الاجتماعية الأكبر عالمياً استغلال هذه الشراكة مع راي بان من أجل تصدير نظارتها في الفترة للمستهلك في الفترة ما بين 2023-2025.

ومن المتوقع أن تقوم النظارة قادرة على إجراء المكالمات واستقبالها مع استغناء تام عن الهاتف، بالإضافة لعرضها بعض المعلومات عبر شاشة صغيرة للمستخدميها كما ستتيح مشاركة البث الحي الذي يشاهده المستخدم مع أصدقائه في الشبكة الاجتماعية.

وهذا يأتي في الوقت الذي تعمل فيه فيسبوك على تطوير مساعد ذكي لدعم النظارة وتنفيذ أوامر المستخدم الصوتية عبرها، بالإضافة لاختبار الشركة محلق جهاز أخر سيتيح للمستخدم إرفاق المعلومات عبر مستشعر حركي.

وبالرغم من ما تضمنه تقرير CNBC إلا أنه لا توجد ضمانات حقيقة لرؤية هذه النظارة النور في الوقت المحدد أو حتى بعده، سوى رغبة المدير التنفيذي لفيس بوك مارك زوكيربيرغ على إطلاق هذا المنتج للجمهور والذي سبق وعبر عن اهتمامه الشديد بهذا الجانب في العديد من المناسبات .

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى