اتصالاتالرئيسية

أمنية تشارك في مؤتمر “الأمن السيبراني في العصر الرقمي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تعزيزاً لدورها الريادي في مجال الأمن السيبراني وخدمات الأمن المدارة (MSSP)، تشارك شركة أمنية -التابعة لمجموعة بتلكو البحرين- في المؤتمر السنوي الأول لجمعية ضبط وتدقيق نظم المعلومات (ISACA) /فرع عمّان، بالإضافة لرعايتها الذهبية للمؤتمر.

ويشارك خبراء من شركة أمنية إلى جانب عدد من الخبراء المحليين والعالميين في هذا الحدث، الذي يعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 16 و17 أيلول، حيث يناقش المؤتمر أحدث التوجّهات العالمية في مجال الأمن السيبراني في عصر التقنية الرقمية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة أن أمنية تسعى على الدوام إلى تأكيد دورها الرّيادي في دعم ومساعدة المؤسسات الحكومية والخاصة في حماية أنظمة معلوماتها من التهديدات الإلكترونية المحتملة، والإمتثال لمتطلبات واضعي التشريعات كالبنك المركزي ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وأثنى شطارة على الدور الحيوي والهام الذي تلعبه جمعية ضبط وتدقيق نظم المعلومات، في التوعية بأمن المعلومات والأمن السيبراني ومواكبة آخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، مؤكداً استعداد أمنية لدعم ومساندة الجمعية في جهودها هذه، لنشر التوعية وتوفير الحماية الأمنية لجميع المؤسسات التي تستخدم أنظمة المعلومات من جهة، وتدريب الكوادر الفنية للعمل في مجال الأمن السيبراني من جهة أخرى، خاصة في ظل ارتفاع حاجة السوق للعمالة المؤهلة والمدربة في هذا المجال.

وأضاف شطارة، أن أمنية تملك العديد من العناصر التي تؤهلها لأن تكون رائدة في مجال أمن المعلومات، أبرزها إطلاق أول مركز متخصص لإدارة عمليات أمن المعلومات يحمل طابع الذكاء الإصطناعي (Intelligent Security Operation Center – iSOC) في الأردن والذي يعمل على مدار الساعة لرصد وتتبع الثغرات والتهديدات الأمنية في بنية نظم المعلومات لدى المؤسسات وتوفير خدمات مختلفة تناسب احتياجات تلك المؤسسات وتكافئ التطور المتزايد في التهديدات السيبرانية.

وتسعى أمنية من خلال رعايتها لورش العمل الشهرية التابعة لجمعية ضبط وتدقيق نظم المعلومات ISACA، إلى زيادة الوعي بأهمية الحماية الإلكترونية والأمن السيبراني، حيث تعتبر شركة أمنية من السباقين في دعم جهود الجمعية في عمّان، حيث قدمت في آذار الماضي رعايتها الذهبية لإشهار إطلاق الجمعية في الأردن.

يشار إلى أن مركز أمنية لإدارة عمليات أمن المعلومات حصل في وقت سابق على العديد من الشهادات الدولية التي أكّدت على دورها الريادي في مجال الأمن السيبراني، منها جائزة أفضل مزود لخدمات الأمن المدارة (MSSP) من قِبل شركة Fortinet، وهي شركة عالمية رائدة في حلول الأمن السيبراني، في حين حصل مركز أمنية لإدارة عمليات أمن المعلومات على شهادة ISO27001.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى