الرئيسية

اعلان قائمة الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الرسمية اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، قائمة الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الرسمية، وذلك على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد على العنوان (WWW.admhec.gov.jo).

واوضحت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها اليوم الاحد انه يمكن لكل طالب الحصول على نتيجة ترشيحه للقبول باستخدام الرقم الوطني، أو رقم الجلوس، مبينة انه سيتم إعلان أسماء الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار) الحاصلين على ثانوية عامة أردنية للعام 2019 (الدورة العامة، والدورة التكميلية) ضمن قائمة القبو ل الموحد، وحسب معدلات القبول التنافسية، والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية حيث يبلغ عددهم 2718 طالبا وطالبة.

واكدت الوزارة ان عملية تقديم طلبات الالتحاق لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل وحتى الساعة الثالثة ظهراً من يوم الخميس المقبل من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، مشيرة الى أن عملية تقديم الطلبات محصورة بالطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية 2019 (الدورة العامة، أو الدورة التكميلية)، إضافة إلى الدورة الشتوية 2019 حيث سيتم إعلان نتائج قبولهم لاحقاً بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات. واشارت الوزارة الى ان عملية تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى من خلال طلب إلكتروني متاح على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، ستبدأ اعتباراً من صباح غد الاثنين وتنتهي في تمام الساعة الثالثة ظهراً من يوم الأربعاء المقبل.

وبينت أن عملية تقديم طلبات الانتقال الالكترونية محصورة بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية 2019 فقط (الدورة العامة والدورة التكميلية)، ووفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2019/2020، وستقوم الوحدة بإعلان أسماء الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للعام الجامعي الحالي للتخصص الراغبين بالانتقال إليه، وذلك وفقاً للشواغر المتوفرة في نفس التخصص.

وتوقعت الوزارة الاعلان عن نتائج قبول الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية (غير العربية)، ونتائج قبول طلبة التجسير نهاية الأسبوع الحالي، مؤكدة انه يمكن للطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة العربية، أو الأجنبية، والذين تقدموا لامتحانات المفاضلة الاطلاع على نتائجهم في هذا الامتحان من خلال نفس الشاشة التي تظهر لهم نتائج ترشيحهم للقبول.

ودعت الوزارة الطلبة الذين تم ترشحيهم للقبول، إلى التواصل مع الجامعات التي تم ترشيحهم للقبول فيها للتعرف والاستفسار عن الإجراءات اللازم تنفيذها، والوثائق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في كل جامعة.

— (بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى