الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اللجنة الأولمبية تطلق برنامج “الجودو في المدارس” بالتعاون مع الاتحاد الدولي للجودو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت اللجنة الأولمبية الأردنية مؤخرا بالتعاون مع الاتحاد الدولي للجودو والاتحاد الأردني برنامج “الجودو في المدارس”، والذي يعنى بتدريب طلبة المدارس من الصف الأول الى الصف الثامن على مهارات رياضة الجودو في المدارس الإنجليزية.

ويقوم البرنامج على تدريب طلبة المدرسة خلال حصص الرياضة على أساسيات رياضة الجودو لمدة شهرين، ومن ثم اختيار مجموعة من الطلبة للانصمام الى برنامج خاص بعد فترة المدرسة لزيادة مهارات الطلبة التقنية وضمان تطبيق مبادىء الجودو الاخلاقية كالاحترام والانضباط. وتضمن إطلاق البرنامج عروضاً تشويقيه قدمها مركز رياضة الجودو التابع للاتحاد الأردني بحضور أهالي الطلاب الذين عبروا عن سعادتهم بتدريب أبناءهم على هذه الرياضة لما لها من قيم في صقل شخصيتهم على المستوى التعليمي والبدني.

وقدمت سوسن قدومي، مديرة قسم التعليم باللجنة الأولمبية، عرضاً عن محاور الشراكة بين اللجنة الأولمبية والمدرسة الإنجليزية خلال العامين المقبلين والتي تضمنت برنامج القيم الأولمبية وتطوير رياضة الجودو من خلال عقد ورش عمل لمعلمي الرياضة في المدارس.

من جانبه أوضح المهندس بكر العبادي، رئيس الاتحاد الأردني للجودو، على أهمية البرنامج الذي سيساهم في توسيع قاعدة اللعبة بين طلاب المدارس. من جانبها، أكدت السيدة امل قاسم ، مديرة المدرسة الإنجليزية، عن سعادتها باطلاق هذا البرنامج في المدرسة التي تحرص دوماً على إبقاء الرياضة جزء في حياة الطلاب.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى