اتصالاتالرئيسية

جوجل تعلن الحرب على الاعلانات الطبية الزائفة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكدت شركة “جوجل” الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، أنها لن تقدم، عبر منصتها، إعلانات عن تقنيات طبية تجريبية أو غير محققة علميا.

وذكرت الشركة – في بيان – إن بعض المعلنين يقومون بالتسويق لعمليات غير مجربة رسميا مثل العلاج بالخلايا الجذعية، مشيرة إلى أنها قررت وقف ظهور تلك النوعية من الإعلانات.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن العلاجات غير المجربة للخلايا الجذعية أدى للإصابة بالعمى الشديد لدى بعض المرضى.

ووفقا لجوجل، فإن السياسة الجديدة ستطبق على العلاجات بعلاج بيولوجي غير مستقر علميا أو غير معتمد على أساس علمي، إلى جانب علاجات التجارب السريرية غير المعتمدة رسميا.

وسوف يسم عملاق محركات البحث الأمريكي بظهور الإعلانات التي تروج للأبحاث العلاجية وكذلك التجارب السريرية التي تمتثل للقوانين المتعلقة بسياسة “جوجل” الخاصة بالإعلانات الطبية والرعاية الصحية.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى