اتصالات

دائرة الأراضي والمساحة توقع اتفاقية للتحول الإلكتروني مع اوبتيمايزا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تحت رعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة، وبحضور أمين عام الوزارة، المهندس نادر ذنيبات، تم توقيع اتفاقية للتحول الالكتروني بين دائرة الأراضي والمساحة، والشركة الأهلية للكمبيوتر (اوبتيمايزا)، وذلك في مقر الوزارة في عمّان.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تطوير التكنولوجيا المستخدمة في دائرة الأراضي والمساحة من خلال تطوير استراتيجية التحول الإلكتروني وخطة خارطة الطريق،  بالإضافة لتقديم البرمجيات وتطويرها و ربطها مع الأنظمة وقواعد البيانات الخاصة بمشروع  تطوير الخدمات الالكترونية في الدائرة، وتقديم خدمات اعادة هندسة الاجراءات وخدمات ادارة التغيير والتدريب ونقل المعرفة وخدمات إدارة المشاريع وإدارة الجودة. هذا وسيتم تنفيذ المشروع خلال عام ونصف.

وحول الاتفاقية قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة بأننا توصلنا الى انجاز نفخر به وسينعكس ايجابا على المواطن، ونسعى دائما لتقديم خدمات متكاملة وشفافة وذات مصداقية، خدمة لأبنائنا والاجيال القادمة، مضيفة بأن رحلة التحول الالكتروني ليست سهلة ولكن مواجهة التحديات والتغلب عليها هو جزء من النجاح.

واعربت شويكة عن الثقة بالكفاءات والجدية في العمل لدى الشركاء من مزودي الخدمات، مضيفة عزمها على السعي لتشكيل لجنة توجيهية لمتابعة تنفيذ المشروع  لمواجهة التحديات والمعيقات.

من جهته قال مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ ان الاتفاقية تهدف الى توفير طرق اتصال أوسع للمعلومات الحكومية وتعزيز المشاركة بين الجمهور والحكومة ، وكذلك تبسيط وتحسين الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية، وتحسين نوعية وتكلفة وسرعة الحصول على الخدمات الحكومية، اضافة الى تقليل عدد المعاملات الورقية المستخدمة في المعاملات الحكومية، وتحسين اُلية التفاعل مع رجال الأعمال والصحافة والمنظمات غير الحكومية، وتحسين بيئة الأعمال في المملكة لتشجيع الاستثمارات.

الرئيس التنفيذي لشركة اوبتيمايزا، ماجد سفري، اعرب عن اعتزازه بهذه الشراكة والعمل كفريق واحد، مؤكدا العزم على تسليم المشروع في الوقت المحدد نظرا لأهميته واهمية الخدمات التي سيتم اتمتتها، مضيفا: “إن  الشركة على استعداد  للبدء بمشروع التحول الإلكتروني في دائرة الأراضي والمساحة، وهذا المشروع سينضم إلى قائمة مشاريعنا الكبرى في القطاع العام، حيث نفخر أننا خلال الثلاثين عاماً الماضية وحتى الآن، مازلنا نمُكِّن العديد من المؤسسات الحكومية في الأردن والمنطقة من تطوير عملياتها وحوسبتها بما ينعكس إيجاباً على خدمة المواطن،  وذلك من خلال مواردنا البشرية وشبكة الشراكات مع كبار المزودين على مستوى العالم.” وأوضح  بأن الشركة ستقوم بتصميم الحلول اللازمة وتقديم الاستشارات بما يتناسب مع احتياجات الدائرة، وبما يضعها في مصاف المؤسسات الأكثر تطوراً.

هذا وسيوفر المشروع  تسع خدمات الكترونية وهي : موافقات تملك لغير الاردنيين، موافقات تملك أشخاص معنويين ، موافقات بيع عقار مسجل لغير أردنيين، معاملات البيع/الهبه، معاملات تصحيح أسماء وحصص، إصدار اخراج قيود، إصدار مخططات، الرصد الميداني، تطوير وتحديث موقع الدائرة.

حضر توقيع الاتفاقية عدد من ممثلي دائرة الاراضي والمساحة وشركة اوبتيمايزا، وممثلي برنامج الحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى