الرئيسيةريادة

التعليم العالي يقرر قبول 58125 طالبا في الجامعات الرسمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

ناقش مجلس التعليم العالي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، أعداد الطلبة المقترح قبولهم على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2019/2020.

ووافق المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، على قبول 58125 طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019/2020 .

ويشمل قرار القبول طلبة الثانوية العامة في الدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 بالإضافة إلى 5 بالمئة المخصصة لحملة شهادة الثانوية العامة من السنوات السابقة، و5 بالمئة المخصصة للطلبة الأردنيين المغتربين، و10 بالمئة للمقاعد المخصصة لأبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظروف الخاصة.

كما شمل القرار عددا من المقاعد المخصصة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين الحاصلين على الثانوية العامة، وعددا من المقاعد لحملة الشهادات الأجنبية، وعددا آخر من المقاعد للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في العام الحالي والأعوام السابقة.

ووافق المجلس على إجراء مناقلات الطلبة الذين سيتم قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية الدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة أو فـي أي جامعة أخرى وضمن الشواغر المتوفرة.

وكلف المجلس وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة له بإجراء المناقلات بعد صدور نتائج القبول الموحد للدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من خلال البرمجية التي تم إعدادها لهذه الغاية.

كما وافق المجلس لجامعة مؤتة على تغيير مسمى برنامج الماجستير بتخصص الصحة العامة ليصبح برنامج الماجستير بتخصص إدارة الصحة العامة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى