الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

ارتقاء للتمكين والتوعية تنظم مسيرة توعوية بحدائق الحسين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نظمت منظمة “ارتقاء للتمكين والتوعية” مسيرة توعوية اليوم الجمعة، في حدائق الحسين تحت شعار الصحة حق للجميع، ضمن مبادرات ارتقاء للتمكين والتوعية تحت مظلة الاسبوع العالمي لتحالف الأمراض غير السارية. وتهدف المسيرة الى نشر رسالة توعوية  للتعريف بالامراض غير السارية كالقلب والسكري والسرطان وضرورة الفحص المبكر والوقاية منها من خلال ممارسة الرياضة والوقاية منها.

وقالت مؤسسة ومديرة ارتقاء للتمكين والتوعية ومنظمة المسيرة رانية بطرس الخوري، جاء تنظيم المسيرة انطلاقا من رسالة ارتقاء للتمكين والتوعية لإلقاء الضوء على الأمراض غير السارية والتعريف بنسبة الوفيات المرتفعة بسببها، مشيرة الى ان الصحة حق للجميع وان الجميع قادرون على التغيير عن طريق حشد الطاقات وايمانهم بالقدرة على ذلك.

واضافت إن هدف ارتقاء نشر الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وصحيا على مستوى المملكة والعناية بالمشاركة الفعالة للمرأة والشباب في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لبناء القدرات وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم القيادية وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لكي يصبحوا منتجين في المجتمع.

وبينت الخوري ان ارتقاء تسعى لتحسين الوضع الصحي على مستوى المملكة من الشمال الى الجنوب لاسيما في القرى والمحافظات إيمانا منها بحق الجميع بالصحة والتوعية الصحية للفرد بغض النظر عن أين يقطن ومن يكون.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى