اقتصادالرئيسية

الخطوط الجوية القطرية تنظم حفل عشاء كبير احتفالاً بافتتاح مكاتبها الجديدة في عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – برعاية الأمير علي بن الحسين استضافت الخطوط القطرية حفل عشاء بهيج احتفالاً بافتتاح مكاتبها الجديدة في العاصمة الأردنية عمان. وأقيم الحفل في فندق فورسيزونز يوم الاثنين الثاني من سبتمبر2019.

‎وحضر حفل العشاء الأمير علي بن الحسين ، و الأميرة ريم علي، والأمير عاصم بن نايف، والأميرة سناء عاصم، والأمير مرعد بن رعد، والأميرة دينا مرعد، والأميرة نجلاء بنت عاصم، والأميرة صالحة بنت عاصم ، ووزير النقل الأردني أنمار الخصاونة، ووزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، ، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، والقائم بأعمال سفارة دولة قطر في الأردن عبد العزيز السادة، وسفير الأردن لدى قطر زيد اللوزي.

‎وبهذه المناسبة، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يعدّ السوق الأردني سوقاً مهماً بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، حيث نسيّر 3 رحلات يومياً إلى العاصمة الأردنية عمّان على طائرات واسعة البدن، بما في ذلك طائرة إيرباص A350. ويأتي افتتاح مكاتبنا الجديدة في عمّان استجابةً للإقبال المتزايد على رحلاتنا، مما يؤكد بأننا أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن. ونتطلع خلال الفترة الحالية إلى تعزيز عروضنا وخدماتنا في الأردن، وكلنا ثقة بأن افتتاح مكاتبنا الجديدة سيساعدنا على تحقيق هذا الأمر”.

‎وأضاف الباكر: “لقد سجل الزوار القطريون إلى المملكة الأردنية الهاشمية أكبر زيادة بين كافة جنسيات السياح في العام 2018، حيث زار 23.7 ألف قطري هذه الدولة الجميلة، مقارنة مع 11.8 ألفاً في العام 2017، وبقفزة كبيرة تجاوزت 100%”.
‎وخلال فعاليات حفل العشاء التقطت صور تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين والباكر وهم يحملون قمصان تمثل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بحضور أسطورة فريق نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لوثار ماتايوس، وهو اللاعب الوحيد في العالم الذي شارك في 5 نهائيات لكأس العالم.

‎وقدّم المطرب القطري المعروف فهد الكبيسي، أداء مميزاً نال اعجاب الضيوف في حفل العشاء حيث عرض أغنية خاصة بهذه المناسبة للشعب الأردني، تعكس متانة العلاقات القوية بين البلدين، كما قدم المطرب الأردني المشهور عمر العبداللات مجموعة مميزة من أغانيه ذات الشعبية الكبيرة.

‎وكانت الخطوط الجوية القطرية قد استضافت في وقت سابق، لقاء للإعلاميين، كما اقامت مراسم استثنائية لافتتاح مكاتبها الجديدة في العاصمة الأردنية عمان.
‎يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تشارك في العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية في الأردن، ومن أبرز هذه المبادرات دعمها لمركز ومؤسسة الحسين للسرطان، حيث قام ممثلون من الناقلة بزيارة المركز في العديد من المناسبات خلال الفترة الماضية، مصطحبين وإياهم شخصيات نادي أوريكس للأطفال الذين رسموا الابتسامة على وجه الأطفال ووزعوا الهدايا عليهم. كما شاركت الناقلة في توزيع مساعدات إنسانية للأسر المحتاجة في الأردن، وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.

وأبدت الخطوط الجوية القطرية عن رغبتها باستقطاب المزيد من الكفاءات الأردنية في العديد من المجالات من الهندسة و الطيران والعمليات الجوية.

‎وكانت دولة قطر قد أعلنت في العام الماضي، عن توفير 10 آلاف وظيفة للمواطنين الأردنيين في قطر.
‎ودشنت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى عمان في العام 1994، ما يجعل العاصمة الأردنية، إحدى أولى الوجهات للخطوط القطرية منذ تأسييها في العام 1993. وتقوم الخطوط الجوية القطرية حالياً بتشغيل 21 رحلة اسبوعية بين الدوحة وعمان.

‎وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية في عام 2015، لتتيح الفرصة أمام المسافرين من شركتي الطيران للوصول إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم. واتسعت الاتفاقية خلال الفترة الماضية لتمكن مسافري الملكية الأردنية من السفر إلى دول شرق آسيا عبر مقر عمليات الناقلة القطرية مطار حمد الدولي.

‎وتشتهر عمان، بالمزيج الفريد ببين الأصالة والحداثة، وتعجّ المدينة بالمطاعم، المعارض الفنية، المقاهي التقليدية، فضلاً عن المعالم التاريخية التي تلبي احتياجات رجال الأعمال والسياح على حد سواء. كما توفر عمان سهولة الوصول إلى العديد من المواقع التاريخية والطبيعية الرائعة في الأردن، بما فيها البترا، جرش، وادي رم، العقبة، والبحر الميت.

‎وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

‎وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر أكتوبر لعام 2019.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى