الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الأردن يتقدم 10 درجات على مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تقدم الأردن 10 درجات على مؤشرات التنمية المستدامة للعام 2019 إذ حل في المرتبة 81 من بين 162 دولة شملها التقرير، مقارنة مع المرتبة 91 في العام الماضي. وقال التقرير السنوي لمؤشرات أهداف التنمية المستدامة لعام 2019 الذي أصدرته الأمم المتحدة، إن الأردن تقدم درجة واحدة عربيا ليحل في المركز السادس بعد الجزائر وتونس والإمارات العربية المتحدة والمغرب والبحرين.

وأظهر التقرير تقدم الأردن وسيره في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بالأهداف المستدامة المتصلة بالمياه النظيفة والنظافة الصحية والعمل المناخي.

كما أظهر التقرير تقدما متوسطا في الحجم في مجال الصحة الجيدة والرفاه والطاقة النظيفة وبالأسعار المعقولة والصناعة والابتكار والبنية التحتية.

يذكر أن أهداف التنمية المستدامة والتي تمثل 17 هدفا تم إدراجها في خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والتي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول 2015 وتغطي مجموعة واسعة من قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية منها الفقر والجوع والصحة والتعليم وتغير المناخ والمساواة بين الجنسين والمياه والصرف الصحي والطاقة والبيئة والعدالة الاجتماعية.

–(بترا) 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى