خاصهواتف ذكية

“هواوي” و”أبل” يسجلان أعلى نسب نمو مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

كشفت اخر الدراسات المحايدة حول مبيعات سوق الهواتف الذكية العالمية، ان شركة ” هواوي” الصينية تصدرت قائمة الشركات العالمية المصنعة للهواتف المتنقلة في مؤشر المبيعات وذلك خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الدراسة – التي اصدرتها مؤسسة ” اي دي سي” العالمية البحثية – بان شركة ” ابل” جاءت في المرتبة الثانية عالميا في مؤشر المبيعات للهواتف الذكية التي تشهد انتشارا واستخداما متزايدا من قبل المستخدمين في جميع اسواق الإتصالات حول العالم.

واوضحت الدراسة بان شركة ” هواوي ” الصينية باعت من منتجاتها في الهواتف الذكية حوالي 30 مليون وحدة للاوساق العالمية في الربع الثاني، وبنسبة قدرها 48%، مقارنة بحجم مبيعاتها المسجل في نفس الفترة من العام الماضي عندما بلغت مبيعاتها 20.2 مليون وحدة.

وقالت البيانات بان شركة ” ابل” سجلت مبيعات بحجم 47.5 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الحالي مسجلة زيادة نسبتها 35% مقارنة بمبيعاتها المسجلة في الربع الثاني من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 35.2 مليون وحدة.

واشارت الاحصاءات الى ان شركة ” شياومي” الصينية جاءت في المرتبة الثالثة عالمية في مؤشر نسبة نمو المبيعات التي سجلت في الربع الثاني 29%، عندما بلغت مبيعاتها قرابة 18 مليون وحدة، مقارنة بحوالي 13.8 مليون وحدة مبيعاتها في الربع الثاني من العام الماضي.

ورغم تصدرها قائمة الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية في مؤشر حجم المبيعات وحصتها من الاجمالي، الا ان شركة ” سامسونج” الكورية شهدت تراجعا في مبيعاتها خلال الربع الثاني لتسجل قرابة 73 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بحوالي 74.9 مليون وحدة مبيعاتها في الربع الثاني من العام الماضي، حيث بلغت نسبة تراجع مبيعات الشركة الكورية صاحبة ” الجالاكسي” حوالي 2.3%.

وبحسب الدراسة فقد سجل اجمالي مبيعات السوق العالمية العالمية للهواتف الذكية نموا بنسبة 12%، وذلك عندما بلغ اجمالي مبيعات الهواتف الذكية لكل الشركات المصنعة للهواتف حوالي 337  مليون وحدة، مقارنة مع حوالي 302 مليون وحدة اجمالي مبيعات السوق العالمية في الربع الثاني من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى