الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمنية تعلن أسماء الفائزين بتحدي القراءة ضمن مبادرة “الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت شركة أمنية وكرفان رزان – أحد المشاريع التعليمية الرائدة التي تدعمها الشركة –عن أسماء الفائزين في مسابقة تحدي القراءة للطلبة الذين شاركوا في مبادرة ” الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي” خلال الفترة من 28 تموز ولغاية 28 آب الجاري. وجاءت المبادرة بتنظيم من منتدى البيت العربي الثقافي، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى- دائرة المكتبات، وذلك بهدف تشجيع الأطفال في المناطق الأقل حظاً وتحفيزهم على القراءة.

وأعلنت نتائج المسابقة يوم الخميس 29 آب 2019 في مكتبة سليمان الموسى في مركز الحسين الثقافي بعد تقييم لجنة مكونة من كل من: ميرنا حتقوة مديرة المبادرة وأمين سر منتدى البيت العربي الثقافي، قمر النابلسي عضو الهيئة الإدارية، سارا أبو مرجوب عضو منتدى البيت العربي، رولا نصراوين ممثل عن شركة أمنية، رزان خلفة صاحبة مبادرة كرفان رزان. وعقدت اللجنة اجتماعاً مسبقاً في منتدى البيت العربي الثقافي لتقييم المشاركات التي بلغ عددها 40 مشاركة.

وقد فاز بالمسابقة كل من الطلبة التالية أسماؤهم: المركز الأول لمى عادل من كرفان رزان، المركز الثاني يونس السيد من مكتبة الياسمين، المركز الثالث ريم عبد الله من مكتبة الراية الهاشمية. كما وتم تكريم الطلبة التالية أسماؤهم لتميزهم: الطفل يوسف أبو هدبة أصغر مشارك من مكتبة الياسمين والطالبة لميس العطار التي قدمت أجمل دفتر مُلخص من مكتبة الراية الهاشمية وعُلا عبد الناصر لتميزها بقراءة أكبر عدد من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية من مكتبة الراية الهاشمية. بالإضافة للطالبة شهد أبو رزق لتميزها بسرد القصص بطريقة احترافية من مكتبة الراية الهاشمية، وأخيراً الطالبة سديل عبد العال لتميزها بطرح وتقديم أفكارها بطريقة مبتكرة من مكتبة أم المؤمنين. وكان القائمون على المبادرة قد زاروا إحدى عشر مكتبة تابعة لأمانة عمّان الكبرى، حيث قدّم منتدى البيت العربي الثقافي عدداً من الكتب القيّمة لكرفان رزان، لإقامة مكتبة مصغرة داخل الكرفان، بهدف فتح قنوات تفاعلية جديدة للطالبات للقراءة والمشاركة في المسابقة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة عن فخره بالنتائج التي حققها الطلبة المشاركون بهذا التحدي الهادف، مشيراً إلى أن مبادرة “الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي” تضاف إلى قائمة المشاريع التعليمية المميزة التي تعتز أمنية بدعمها نظراً لانعكاساتها الإيجابية على الأطفال من حيث تشجيعهم وتحفيزهم على القراءة.

وهنأ شطارة الطلبة الفائزين بتحدي القراءة، مثمناً الدور المميز الذي يقوم به منتدى البيت العربي الثقافي لتنمية حُب القراءة لدى الأطفال، إذ تُعتبر الوسيلة المُثلى لغرس القيم الإيجابية لديهم وتقويم سلوكياتهم وتُثري معلوماتهم بكل ما هو جديد في العالم.

بدورها، أثنت رئيس اللجنة الثقافية في منتدى البيت العربي الثقافي ومنسقة المبادرة ميرنا حتقوة، على الدور المميز التي تقوم به شركة أمنية في دعم المشاريع التعليمية الرائدة والمميزة للنهوض بقطاع التعليم وتمكين الطلبة وتنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم، إذ تعد مبادرة “الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي” واحدة من هذه المشاريع التي آمنت بها ودعمتها الشركة.

ودعت حتقوة بقية الشركات والمؤسسات الوطنية للاقتداء بشركة أمنية وتقديم الدعم للمبادرات والمشاريع التعليمية الهادفة والتي تصبّ في النهاية في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في البلاد.

من جانبها، عبّرت سفيرة أمنية للتعليم، رزان خِلفة، عن سعادتها بإطلاق مسابقة تحدي القراءة والنتائج المتحققة عنها، مشيرة إلى أن هذه المسابقة تتقاطع وأهداف كرفان رزان في نشر التعليم خصوصاً لدى الطلبة الأقل حظاً وتشجيعهم وتحفيزهم على القراءة.

ولفتت خِلفة إلى دور شركة أمنية المميز والاستثنائي في دعم مبادرتها التعليمية النوعية الخاصة بتدريس الطلبة مجاناً في المناطق الأقل حظاً، وتقديم كرفان مجهز بالكامل لاستقبال الطلبة، موضحة أنه لولا هذا الدعم لما تمكنت من تحقيق أهدافها وتطلعاتها. وأعربت خلفة عن تقديرها للمكتبة المصغرة التي قدمها منتدى البيت العربي الثقافي للكرفان، مؤكدة أن هذه المكتبة ستساند جهودها في نشر التعليم بين الطلبة الأقل حظاً.

يشار إلى أن منتدى البيت العربي الثقافي الذي تأسس عام ٢٠٠٥ يُعنى بالثقافة والأدب وله اهتمام خاص بفئة الشباب ورعايتهم ثقافياً، من خلال إقامته العديد من الفعاليات الثقافية في مختلف أنحاء المملكة بهدف إحداث حراك ثقافي يسهم في تنمية المجتمع، إلى جانب توطيد علاقة الشباب والاطفال بالكتاب والمكتبة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى