الرئيسيةشبكات اجتماعية

جوجل ستدفع 200 مليون دولار لانتهاك خصوصية الأطفال على يوتيوب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اتفقت شركة جوجل مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على تسوية قضائية حول دعوى انتهاك خصوصية الأطفال على موقع يوتيوب تدفع بموجبها غرامة تتراوح ما بين 150-200 مليون دولار.

وسيعلن رسمياً عن التسوية الأسبوع المقبل والتي ستكون الأكبر في مجال خصوصية الأطفال حيث تُتهم جوجلبأنها جمعت بيانات شخصية عن الأطفال اثناء استخدامهم يوتيوب دون إبلاغ أهاليهم.

حالياً تدرس وزارة العدل الأمريكية التسوية قبل إعلانها رسمياً، ويذكر البعض أنه تم الإتفاق عليها منذ يوليو الماضي، لكن تأكيد مبلغ التسوية استغرق الشهر الماضي.

توفر خدمة YouTubeKids بيئة امنة للأطفال صغار السن تصفح المحتوى المناسب لاعمارهم حيث يتم عرض المحتوى بموجب شريحتين عمريتين 5-7 سنوات و 8-12 عام. وتهتم جوجل بفحص محتوى القنوات قبل السماح لها بالظهور للأطفال.

وبالرغم من مبلغ التسوية 200 مليون دولار، يرى بعض الخبراء أنه مبلغ متواضع للغاية مقارنة بالأرباح التي حققتها جوجل من انتهاك الخصوصية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى