الرئيسيةريادة

ورشة لممثلي البنوك ومؤسسات التمويل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الاربعاء، ورشة نقاشية عن التمويل الريفي والزراعي، لممثلي البنوك ومؤسسات التمويل.

وهدفت الورشة التي عقدت من خلال مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد)، إلى مساعدة البنوك والمؤسسات متناهية الصغر لتسريع قدرتها على منح القروض للمشروعات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر ولقطاع المزارعين المستهدفين.

وبيّن المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشار الزعبي، أن مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل يهدف إلى دمج صغار المزارعين في سلسلة القيمة وتحسين فرص الحصول على التمويل في المناطق الريفية من خلال بناء القدرات الفنية والتنافسية لهم، وتفعيل مشاركتهم في سلاسل القيمة وبناء القدرات من النواحي الفنية والأعمال، وتشجيعهم على تشكيل مجموعات وجمعيات وتحسين كفاءة سلسلة القيمة وتطويرها من خلال زيادة حجم الصادرات من الخضار والفواكه ذات القيمة العالية وتوفير فرص عمل في المناطق الريفية.

وقال: إنه تم توفير 1ر3 مليون دولار للبنك المركزي من خلال المشروع، وتزويد ثلاثة بنوك تجارية بقيمة 5ر1 مليون دولار بواقع نصف مليون دولار لكل بنك من خلال البنك المركزي، يتم إقراضها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر العاملة في القطاع الزراعي بهدف دعمها وتحقيق أهداف المشروع التنموية، حيث بلغت نسبة الإقراض حوالي 75 بالمئة.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى