اتصالاتالرئيسية

الطاقة تطلق خمس خدمات للدفع الإلكتروني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأربعاء، خمس خدمات للدفع الإلكتروني شملت الفحوصات المخبرية والخرائط الرقمية والخرائط والتقارير الجيولوجية والمعلومات والدراسات الزلزالية وشراء نسخ العطاءات.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة برعاية وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ووزير الريادة والاقتصاد الرقمي المهندس مثنى الغرايبة، للإعلان عن الخدمات التي تأتي استجابة لتوجه الحكومة نحو التحول لدفع رسوم الخدمات عبر بوابة الدفع الإلكتروني (اي- فواتيركم).

وقالت زواتي: إن الوزارة تقدم خدمة الفحوصات المخبرية لتحدد المكونات الكيميائية والمعدنية للأتربة والصخور والمياه وبيان تراكيبها المعدنية، وكذلك تحديد الخواص الفيزيائية والميكانيكية لعينات الصخور والركام والرمل، بالإضافة لمعالجة الخامات الأردنية وتحسين نوعيتها لتتلاءم والاستخدامات الصناعية المختلفة.

وبينت أن خدمة بيع الخرائط الرقمية، تقدم للمستثمرين في قطاع الثروات المعدنية وتوفر المعلومات والمعطيات حول القطاع، اما خدمة الخرائط والتقارير الجيولوجية فتوفر خرائط توضح التتابع الطبقي والتراكيب الجيولوجية لفائدة مؤسسات القطاع العام والخاص والطلبة والباحثون في جيولوجيا الأردن.

وعن خدمة المعلومات والدراسات الزلزالية، قالت وزيرة الطاقة: إن المرصد الزلزالي هو الوحيد في الأردن الذي يعمل على رصد الزلازل على مدار 24 ساعة طوال العام، إضافة إلى الدراسات المتخصصة للمهتمين من مراكز البحث العلمي ومراكز الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والزلزالية.

وفيما يتعلق بخدمة شراء نسخ العطاءات، أوضحت زواتي أن بإمكان المهتمين بالعطاءات التي تطرحها الوزارة تسديد كلفة شراء العطاء من خلال نظام الدفع الإلكتروني، وسيتم تزويد الشركة بنسخة مصدقة من اوراق العطاء من خلال البريد الأردني.

من جهته، اكد الوزير الغرايبة أهمية الخدمات التي تقدمها وزارة الطاقة واثرها على تسهيل اعمال المؤسسات ومتلقي الخدمة، لافتا إلى ان العمل جار على استكمال الخدمات الإلكترونية في مختلف الوزارات في اطار التوجه نحو الحكومة الإلكترونية.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى