الرئيسيةريادة

الصندوق الاردني للريادة يستثمر في شركة ” ميكال”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

 اعلن الصندوق الأردني للريادة اليوم رسميا عن استثماره في شركة ” ميكال” الريادية الاردنية، ليسجل الصندوق ثاني استثماراته في الشركات الناشئة الاردنية منذ انطلاقته الرسمية في شهر ايلول من العام 2018.

وساهم الصندوق في الجولة الإستثمارية التي تقودها ” إبتكار” ، وهي شركة تسعى للإستثمار في الشركات الإبداعية التي يقودها الشباب. 

وشركة “ميكال” هي شركة أردنية متخصصة في تصميم المنتجات المبتكرة وتسويقها إلكترونياَ تم تأسيسها من قِبل رائدة الأعمال السيدة توجان عون الله. 

والصندوق الاردني للريادة يهدف الى تشجيع الإستثمار في الشركات الريادية الأردنية، ودعم الشركات الناشئة التي تمتلك إمكانات نمو عالية.

واعرب مدير عام الصندوق الأردني للريادة ليث القاسم عن سعادته بإتمام الصندوق ثاني إستثماراته وعن قراره بالإستثمار في شركة ميكال، وقال في بيان صحافي للصندوق بان قرار الاستثمار في الشركة جاء ” لإبتكارتها العالية وجودة تصاميمها وتأثير حملاتها التسويقية وإنعكاسها إيجابا على قدرتها التنافسية محلياَ وإقليمياَ ودوليا وعلى زيادة فُرصها في التوسع والإنتشار”.

ونقل البيان الصحافي عن المدير التنفيذي لشركة ” ميكال” السيدة توجان عون الله قولها : “انطلاقا من ايماني بان الفن هو اللغه الوحيده التي يسهل وصولها لاي شخص دون تمييز، استطاعت شركة ‘ميكال’ ان تنال الصداره كشركة محليه ‘اون لاين’ متخصصه في مجال تصميم الاكسسورات الرجاليه وهدايا الشركات وكما استطاعت ان تنال اعجاب قاعده جماهريه كبيره خلال فتره قصيره جدا , المستقبل واعد لدخول اسواق جديده وطموحنا ان تصبح ميكال شركة عالميه خلال الفتره القادمة.”

والصندوق الأردني للريادة، شركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي والشركة الأردنية لضمان القروض برأسمال قدره 98 مليون دولار، وبتمويل من البنك المركزي الأردني بقيمة 48 مليون دولار والبنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار.  

ويهدف للصندوق بشكل عام الى تقليص الفجوات التمويلية للشركات الناشئة والقائمة وتعزيز التمويل المتوفر لدى الصناديق الاستثمارية القائمة والناشئة المحلية والاقليمية التي ترغب في الاستثمار في الشركات الناشئة والمتوسطة داخل المملكة.

وتتمثل طريقة عمل الصندوق في السوق الأردني في مسارين رئيسيين هما دعم الاستثمار (المباشر وغير المباشر) في المنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وتحسين وتطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن.

ويسعى الصندوق من خلاله عمله على هذين المسارين الى المساهمة في خلق بيئة ريادة اعمال اردنية جاهزة ومحفزة للاستثمار في الشركات الناشئة والقائمة الاردنية.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى