الرئيسيةتطبيقات ذكية

تعرف على كيفية حماية محادثاتك على واتساب بكلمة مرور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يعدّ الاطلاع على دردشات واتساب لشخص آخر ممارسة غير قانونية وغير أخلاقية. ومع ذلك، هذا لا يمنعها من أن تكون شائعة جداً.

يبدو أنه لا طائل من سياسات الخصوصية (المشكوك فيها) ونظام التشفير الذي مكّن واتساب من حماية محتوى محادثات المستخدمين إذا استولى شخص نعرفه على هاتفنا المحمول وألغى تأمينه وبدأ في الاطلاع على محتوى محادثاتنا.

إذا كنا نريد تجنب هذا من شريك غيور أو زملاء عملٍ متطفلين، فيمكننا دائماً اللجوء إلى تطبيقات مثل Locker for Whats Chat، التي ستتيح لنا حماية محادثاتنا الشخصية ومجموعاتنا بكلمة مرور، وبالتالي تجنب انتهاك خصوصيتنا، وما يتبع هذا من مشاكل يمكن أن تحدث بسبب التطفل على هواتفنا المحمولة، وفقاً لما نصح به موقع El Mundo الإسباني.

حماية محادثات واتساب خطوة بخطوة

أول شيء يجب عليك فعله هو فتح Play Store وتنزيل تطبيق Locker for Whats Chat. هناك أيضاً برامج مشابهة مثل Chat Lock for Whatsapp، التي تعمل بنفس الطريقة تقريباً.

بعد فتحه، سيطلب منك التطبيق كلمة مرور (مرتين) مكونة من أربعة أرقام يجب عليك إدخالها لحماية رسائل واتساب. كذلك سيطلب منك بريد إلكتروني لاسترداد الحساب.

بمجرد القيام بذلك، سيُطلب منا منح أذونات الوصول إلى التطبيق. عند الموافقة سيأخذنا تلقائياً إلى قائمة إمكانية الوصول.

من خلال هذه القائمة، يجب علينا تحديد اسم التطبيق وتحديد خيار استخدام الخدمة.

في هذه المرحلة، نضبط هواتفنا لتتمكن من اختيار الدردشات والمجموعات التي نريد حمايتها بكلمة مرور. للقيام بذلك، يجب علينا تحديد رمز «+» الموجود في الركن الأيسر السفلي من الشاشة وتحديد الدردشات التي نريد حمايتها بكلمة مرور.

وبهذه الطريقة، عندما يفتح أحدهم واتساب الخاص بنا، ويحاول فتح المحادثات التي حددناها، سيطلب التطبيق كلمة المرور، وفي حالة عدم وجودها، لن يتمكن من قراءة محتوى المحادثات.

كيفية تخطي كلمة مرور واتساب

يعمل التطبيق بطريقة بسيطة وفعالة للغاية. ومع ذلك، إذا كنا نطمح إلى تأمين حقيقي، فمن الضروري إجراء بعض التعديلات الإضافية.

كما نعلم بالفعل، هذا التطبيق يحمي دردشات واتساب بكلمة مرور. ومع ذلك، فهو ليس نظام أمان شامل.

في حالة الدردشات الحساسة بشكل خاص التي نريد حمايتها، سيكون من الضروري إلغاء تنشيط إشعارات جهة الاتصال هذه. بهذه الطريقة، إذا تفحص أحدهم هاتفنا، فلن يتمكن من استخدام الإشعارات لقراءة واتساب التي لم نقرأها بعد.

حتى مع هذا الإجراء الاحترازي، لا تزال هناك طريقة إضافية تسمح بالوصول إلى رسائل واتساب التي لم نطلع عليها بعد.

 للقيام بذلك، يجب علينا الضغط لفترة طويلة في مكان ما على الشاشة الرئيسية وسيتم عرض قائمة صغيرة.

بعدها علينا تحديد خيار «Widgets» والبحث حتى نعثر على واتساب، والذي سيعطينا جلسة تمهيدية بترتيب زمني عكسي لجميع الرسائل التي تم إرسالها إلينا، دون الحاجة إلى فتح تطبيق واتساب والتحايل بنجاح على نظام التشفير.

ومع ذلك، لن تؤثر نقطة الضعف هذه إلا على الرسائل التي لم يقرأها مالك الهاتف بعد.

هاف بوست عربي

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى