الرئيسيةتطبيقات ذكية

تطبيق ذكي لفصل الموظفين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

طورت شركة “تول سبين” لتطوير برامج التدريب للشركات الكبرى باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي (في.آر) والواقع المعزز (أيه.آر) تطبيقاً يتيح للمديرين والمسؤولين التنفيذيين في الشركات التدريب على مواقف إبلاغ الموظفين بالاستغناء عنهم وغير ذلك من المواقف الإدارية الصعبة من الناحية الإنسانية.

ويعتمد التطبيق على استخدام شخصية افتراضية باسم “باري تومسون” وتجسد شخصية الموظف الذي سيتم إبلاغه بالاستغناء عنه أو نقله إلى عمل آخر، بما في ذلك ردود فعله المختلفة.

ونقلت تقاريرعن “كيلي جاكسون” الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “تيل سبين” القول إن “الهدف من هذا التطبيق هو توفير مساحة آمنة للموظفين من أجل التدريب على مواجهة المواقف الشخصية الصعبة في العمل، مع استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتطوير شخصيات واقعية عاطفياً لمحاكاة الموظفين الحقيقيين والتعامل معهم”.

يذكر أن شركة “تيل سبين” التي تملك مقرين في ساوثرن كاليفورنيا بالولايات المتحدة وهولندا، طورت شخصية “باري” باستخدام تقنيات التعرف على الأصوات والذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية ونظام التعلم الإداري المؤسسي والتكامل. ويتيح التطبيق للمدير إجراء محادثة كاملة مع الشخصية الافتراضية “باري” بشأن قرار الاستغناء عنه، مع ردود فعل هذه الشخصية التي ترتدي نفس ملابس الموظفين وتبدو قريبة الشبه بالإنسان الطبيعي بصورة كبيرة.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى