اقتصاد

النظام الكهربائي أعلى حمل في تاريخ المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال الرئيس التنفيذي رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي بلغ عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم 3280 ميغاواط وهو رقم جديد غير مسبوق في تاريخ النظام الكهربائي في المملكة.

وذكر الحياري في تصريحات صحافية خلال زيارة اول من امس الاثنين لمحطة تحويل ماركا المكونة من ثلاثة محولات باستطاعة 45 و63 و80 ميغاواط التي خرجت من الخدمة بالكامل بسبب حريق امس نتج عن ذوبان بعض الكوابل جراء ارتفاع الاحمال الكهربائية ودرجات الحرارة، ان العمل ما زال جاريا على استبدال الكوابل التالفة للمحول الاخير واصلاح الحمايات اللازمة لاعادة المحولين المتبقيين.

وقال ان البيانات المتعلقة بقطاع الكهرباء منذ صباح امس الاحد وحتى صباح اليوم الاثنين تفيد بان الاعطال المسجلة لدى شركة الكهرباء الاردنية بلغت 1457 عطلا تم معالجة 1308 منها ويجري العمل على اعادة التيار الكهربائي للاعطال المتبقية وعددها 149 عطلا، فيما بلغ اجمالي عدد الاعطال بحسب شركة كهرباء محافظة اربد 347 عطلا، تم معالجة 299 عطلا والعمل جار على اصلاح بقية الاعطال وعددها 48 عطلا، وبحسب بيانات شركة توزيع الكهرباء فقد بلغ اجمالي عدد الاعطال التي تعاملت معها بنفس الفترة 41 عطلا تم معالجتها بالكامل.

واوضح الحياري الذي قام بجولة ميدانية على مناطق الاعطال الكهربائية ان الهيئة تتابع على مدار الساعة ميدانيا اوضاع النظام الكهربائي في المملكة وكذلك من خلال مركز المراقبة وادارة الازمات والطوارئ العامل كما تتابع من خلال كوادر الهيئة الموجودة في غرف طوارئ شركات الكهرباء.

واضاف ان الهيئة من خلال الجولات الميدانية على مناطق الاعطال في المملكة تتحقق منذ 24 ساعة الماضية من الاعطال وسرعة العمل على انجازها لضمان اعادة التيار باسرع وقت ممكن.

وشدّد الحياري على شركات الكهرباء بضرورة مواصلة العمل لمعالجة الاعطال ومتابعة شكاوى المواطنين.

ووجهت الهيئة عددا من النصائح لتوعية المواطنين بطرق الترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية بمثل هذه الظروف لتجنب ارتفاع الاحمال خاصة في فترات الذروة.

وتؤكد النصائح اهمية اضبط منظم حرارة المكيّف على درجة 24.

المصدر : وكالة الانباء الأردنية

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى