اتصالاتالرئيسية

تقرير : التصنت على لوحة المفاتيح احدث طرق الاختراق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وصل فريق من الباحثين متخصص في مجال أمن المعلومات ، توصل إلى أنه أصبح بإمكان قراصنة الانترنت الآن التجسس على المعلومات الشخصية للمستخدم بطريقة أكثر حرفية، ألا وهي التنصت على أصوات النقر على لوحات المفاتيح من خلال ميكروفونات الهواتف المحمولة المجاورة.

وتوصل فريق الباحثين في معهد داروين ديسون لتكنولوجيا المعلومات في جامعة “سوثرن ميثوديست” بولاية تكساس الأمريكية إلى أنه أصبح من الممكن التقاط الموجات الصوتية التي تنبعث من النقر على لوحات المفاتيح عبر أجهزة الهواتف المحمولة، ثم معالجة هذه الموجات بطريقة خاصة وفك شفراتها بحيث يمكن التعرف على فحوى ما يكتبه المستخدم على الكمبيوتر الخاص به.

وفق تقارير منشورة ، فان الباحثين استطاعوا فك شفرات معظم ما يتم كتابته على جهاز كمبيوتر بواسطة لوحة مفاتيح تقليدية داخل قاعة مؤتمر تعج بالضوضاء وبالرغم من وجود أصوات أخرى بالخلفية لأشخاص ينقرون على لوحات المفاتيح أو يتبادلون أطراف الحديث.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى