أخبار الشركاتالرئيسية

“أبوغزاله” توقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الروسية للملكية الفكرية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس “طلال أبوغزاله العالمية”، والأستاذ إيفان بليزنتس، عميد الكلية الحكومية الروسية للملكية الفكرية مذكرة تفاهم بهدف تنمية علاقات التعاون التعليمية والثقافية والعلمية والأكاديمية طويلة الأمد بين الجانبين.

وخلال اجتماع عمل حضره ممثلين عن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار وأبوغزاله للملكية الفكرية، عضو “طلال أبوغزاله العالمية”، والكلية الحكومية الروسية للملكية الفكرية، ناقش المجتمعون تطوير المشاريع المشتركة في كل من المجال التعليمي والملكية الفكرية في روسيا والدول العربية والتي تشمل البرامج والدورات التعليمية المشتركة وبرامج تبادل المعلمين والطلبة والدورات المشتركة الخاصة بالملكية الفكرية والقانون وتنظيم المؤتمرات المشتركة والندوات وورشات العمل وغيرها. 

وحضر حفل التوقيع ضيوف شرف من سفارة الاتحاد الروسي والمركز الروسي للعلوم والثقافة في عمان بالإضافة الى المكتب التمثيلي لغرفة التجارة الروسية في الأردن.

ورحب الدكتور أبوغزاله بالأستاذ بليزنتس مؤكدا أن التعاون مع الكلية الحكومية هو فرصة عظيمة، مشيرا إلى استعداد “طلال أبوغزاله العالمية” لتقديم دعمها ومساندتها للكلية الروسية.

وأضاف: “تعد الكلية الحكومية الروسية للملكية الفكرية واحدة من المنظمات العلمية ومؤسسات التعليم العالي، وتضم نخبة من الخبرات الفريدة من نوعها لذلك نسعى للعمل مع الكلية في مجالات التعليم والعلوم والبحث العلمي”.

من جانبه قال الأستاذ بليزنتس إن توقيع المذكرة يعد حدثا تاريخيا وسياسيا هاما، مضيفا أن توقيع اتفاقية التعاون بين الأكاديمية الروسية و”طلال أبوغزاله العالمية” جاء في مجال التعليم وتطوير الملكية الفكرية ونشر اللغة الروسية في الدول العربية، بالإضافة لمجالات مختلفة ضمن آلية متفق عليها، “وإننا الآن عازمون على المضي قدما.”

كلية طلال أبوغزاله للابتكار هي كلية جامعية متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات. وتعتبر الكلية الوحيدة في العالم التي ترتكز على الإبداع والابتكار وتهتم بتخريج جيل مبدع وإعداده لمناصب قيادية ضمن حقول تخصصاتهم.

وتركز الكلية على توفير بيئة مناسبة لخلق الإبداع والابتكار من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق، وتمنح درجة البكالوريوس في تخصصات الأعمال الإبداعي بمسارات التدقيق والمحاسبة والتسويق الإلكتروني، وعلم الحاسوب الإبداعي بمساراته الثلاث الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات والامن الفضائي.

يشار إلى أن أكاديمية الدولة الروسية للملكية الفكرية (RSAIP) هي مؤسسة التعليم العالي الحكومية الوحيدة في روسيا والمتخصصة في تدريب متخصصين في مجال الإبداع والإدارة والحماية القانونية والاستخدام التجاري للملكية الفكرية. وتعد RSAIP منظمة أساسية لبلدان رابطة الدول المستقلة(CIS) للتدريب في مجال الملكية الفكرية. وتتمتع بعلاقات نشطة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى