اتصالاتالرئيسية

بدء المرحلة الأخيرة لربط آليات الأمانة بنظام التتبع الإلكتروني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تباشر أمانة عمان الكبرى الأحد المقبل، المرحلة الأخيرة من مشروع نظام التتبع الإلكتروني لأسطولها بتركيب 1800 جهاز على سيارات الركوب المتوسطة والصغيرة وتحويل 330 وحدة تتبع سابقة للعمل على النظام الجديد بإجمالي 2130 وحدة.   وقال المدير التنفيذي للأسطول المهندس حسام النجداوي: إن المشروع يأتي ضمن خطة الأمانة لتطوير منظومة الرقابة والتفتيش الميدانية، وأن اي مخالفات مرتكبة لا ينص عليها نظام استخدام المركبة الحكومية ستخضع لمساءلات في حال عدم وجود اي مبررات للتجاوزات.    وبين مدير مشروع التتبع الإلكتروني المهندس محمد دعنا أن هذا الاجراء سيسهم برفع مستوى الاداء وزيادة إنتاجية الأسطول وتخفيض نفقات التشغيل وترشيد استهلاك الوقود، ومراقبة الأعمال الميدانية من خلال رصد سلوكيات القيادة الخاطئة والأعطال الزائدة، والتوقف والسرعة الزائدة، والحد من الاستخدام الشخصي غير القانوني لآليات الأمانة.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المشروع شملت ربط آليات قطاع الاشغال على النظام، والمرحلة الثانية ربط آليات البيئة تمهيدا لتحديد مسارات طاحنات النفايات وبرامج عملها ضمن خطة قطاع المناطق والبيئة.

يذكر أن عملية المراقبة والمتابعة تتم من خلال غرفة سيطرة مركزية في موقع دائرة التتبع الإلكتروني وقسم التفتيش في مديرية الاسطول بالأمانة، وأخرى فرعية في الوحدات الادارية.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى