الرئيسيةتكنولوجيا

أمازون تقول أن تقنية التعرف على الوجه لديها بإمكانها تحديد الشخص الخائف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة أمازون لخدمات الويب AWS أن تقنية التعرف على الوجه التي تقدمها والمعروفة باسم Rekognition أصبحت قادرة على تحديد الأشخاص الخائفين من خلال ملامح الوجه. وهو ما يجعل التقنية أكثر تكاملًا بالتعرف على الملامح وشعور الأشخاص، حيث أنها تستطيع تحديد إذا ما كان الشخص يشعر بالسعادة، الحزن، الغضب، المفاجأة، الاشمئزاز، الهدوء، أو الارتباك.

وذهبت الشركة أبعد من ذلك لتكون أكثر تخصصًا بمعرفة شعور أو حالة الأشخاص بحسب الفئة العمرية المستهدفة أيضًا.

وتعتبر تقنيـة Rekognition للتعرف على ملامح الوجه من أمازون من أكثر التقنيات تقدمًا في المجال، لكن ما وصلت إليه حاليًا يعتبر نقلة كبيرة بالنسبة لها، حيث ستساعد في التعرف على الأشخاص وربما التنبؤ ببعض التصرفات بناءً على حالتهم الخاصة.

كانت أمازون أمام انتقادات واسعة بسبب بيع خدمة التعرف على الوجه للحكومة الامريكية التي تستخدمها بدورها في مختلف النشاطات.

وهذا بطبيعة الحال يساعدها أكثر في الاستخدامات العسكرية على سبيل المثال للوصول إلى الأشخاص بمجرد التعرف على ملامحهم.

وربما يكون هذا الأمر جيدًا لتفادي بعض الحوادث الإجرامية، لكنه في نفس سيساهم في انتهاك خصوصية الناس بشكل أكبر.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى