الرئيسيةريادة

برنامج ” بيج” لدعم الريادة يساعد الشركات الناشئة في التشبيك والتسويق والتوسع

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين 

  يحلم الريادي الاردني واثق السفاريني ان يصل بتطبيقه الذكي ” فيتي كوين” الى العالمية لتشجيع الناس والمستخدمين على انماط الحياة الصحية والرياضة في ظل ما يعيشونه من ضغط نفسي بسبب العمل والحياة الاجتماعية.

ويامل السفاريني – الذي تطبيقه في الاردن اواخر العام الماضي- ان يساعده انضمامه الى الموسم السابع من برنامج شركة اورانج لدعم ريادة الاعمال ” بيج” في الوصول الى حلمه بما تمتلكه شبكة اورانج من شبكات وقوة بسبب كونها شركة عالمية تتواجد في الكثير من الدول والاسواق، فضلا عن دعم الشركة العالمية لريادة الاعمال والرياديين.

وقال السفاريني ان تطبيقه هو عبارة عن تطبيق للهواتف الذكية يشجع الناس على المشي والركض بقياس ما يمشونه او يركضونه من خطوات ليجمعها في محفظته ومن ثم استبدالها بمكافئات من شركاء دخلوا باتفاقيات مع للتطبيق، والهدف هو تشجيع الناس على المشي والركض والحياة الصحية.

واوضح بان برنامج اورانج سيساعد الشركة في رحلتها من خلال ما يوفره من مساحات وارشاد وتوجيه ودعم مشاركات في مؤتمرات عالمية

وواثق السفاريني وشركته ” فيتي كوين” هو واحد من ضمن خمس رياديين تم اختيارهم لخوض غمار فعاليات الموسم السابع من برنامج تسريع الاعمال من اورانج ” بيج” والذي يمتد لفترة ثمان شهور، الى جانب كل من شركات  FATE Esports،Sager، Viavii، Rozme W Nabte، FittiCoin.

واطلقت شركة ” اورانج الاردن” مؤخرا الموسم السابع من لتسريع نمو الأعمال الناشئة “BIG”، حيث خرجت الشركة الرياديون الستة الذين خاضوا غمار الموسم السادس واستقبلت الشركات الخمس الجديدة في البرنامج.

وقد جرى اختيار هذه الشركات الناشئة الخمس التي انضمت الى الموسم السابع من البرنامج من بين 10 شركات عرضت افكارها امام لجنة تحكيم متخصصة، جرى ترشيحها من بين 70 طلبا لشركات تقدمت للانضمام الى هذا البرنامج الذي استطاع ان يخرج في مواسمه الستة الماضية 31 رياديا اردنيا استفادوا من برامج وفعاليات الدعم التي تقدمها اورانج ضمن هذا البرنامج لمساعدة الشركات على التوسع والنمو.

 

ومن خريجي الموسم السابق علي مكاحلة صاحب فكرة مشروع ” 3DU” الذي يقوم على تطوير وتطبيق برامج تعليمية مبنية على التكنولوجيا الحديثة والموجهة لمؤسسات تعليمية ومؤسسات معنية بالتدريب لتاهيل الافراد في الدخول في الثورة الصناعية الرابعة.

واكد مكاحلة بان اهم ما استفاد منه في برنامج ” بيج” هو التعرف على شركات عالمية والتشبيك مع خبراء ومؤسسات مهتمة بمنتجات الشركة، وخصوصا عندما دعمت ” اورانج” مشاركة الرياديين الاردنيين في مؤتمر ” فيفا تيك” العالمي الذي ينظم في فرنسا لدعم ريادة الاعمال.

واضاف مكاحلة بان من المزايا الاخرى التي حصل عليها الدعم التسويقي والاعلامي من البرنامج وهي الامور الذي زادت من مصداقية الشركة وقوتها لدى التفاوض والحديث مع شركاء.

ويواصل الريادي الأردني، أنس حجاوي، وفريقه، العمل بجد على تطبيقه الذي يحمل اسم ” سليم” لتشبيك المريض بأقرب طبيب إليه، ليقوم الطبيب بالوصول إلى المريض وتقديم الرعاية الطبية المطلوبة من معاينة وعلاج له في موقعه، مؤكدا بان انضمامه الى الموسم السابق من برنامج ” بيج” افاده في ايجاد مساحة للعمل ومكاتب، والتشبيك مع جهات داعمة.

واشار حجاوي الى الدعم الاعلامي الذي ساعده في تسويق تطبيقه بين المستخدمين الاردنيين في مرحلة مهمة من مراحل مشروعه الريادي.

وقال ان الشركات الريادية في مرحلة النمو والتوسع بحاجة الى دعم الشركات وحاضنات الاعمال وبشكل كبير حتى تستطيع الاستمرار ومواصلة العمل في سوق تتسم بالتنافسية العالية.

وكانت شركة اورانج الاردن عندما اطلقت برنامج ” بيج” قد اكدت مسبقا اهمية الرياديين في تغيير بوصلة الاقتصاد بشكل عام، حيث اصبحت هذه الفئة على مستوى العالم ككل تشكل رافعة رئيسية من روافع اقتصاد هذه الدول، حيث عملت الشركة من خلال البرنامج  وخلال خمس  سنوات تقريبا على دعم نمو (37) مشروع  في المواسم السبعة، وجذبت اليها انظار مستثمرين اهتموا بافكارهم واصبحوا شركاء معهم، كما اصبحت هذه الشركات منصات للتوظيف لتشارك في حل مشكلة البطالة، وبهذا شكلت كتلة ذات ابعاد اقتصادية تنموية اكيدة.

 

 

ويعتبر برنامج BIG الذي انطلق في عام 2015 انعكاساً لحرص الشركة على تعزيز التنمية الاجتماعية، من خلال العمل ضمن المجتمع المحلي، ودعم النمو الاقتصادي للمجتمع ، حيث يقدّم البرنامج العديد من المزايا للشركات الأردنية الناشئة والتي تشمل الدعم اللوجيستي والإرشادي والتوجيهي، والمساعدة في تصميم المنتجات والخدمات، ووضع الخطط التسويقية والاستراتيجية، وتوفير الخدمات التي تشمل الاتصالات والدعم التقني والفني، وخدمات المحاسبة والموارد البشرية والقانونية، بالإضافة للتغطية الإعلامية وتوفير مساحات العمل المناسبة في منصة BIG.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى