اتصالاتالرئيسية

هيئة الاتصالات توقع اتفاقية تجديد رخصة الاتصالات الفردية العامة لشركة امنية …… وتجدد الرخصة العامة للطيف الراديوي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تم التوقيع اليوم في مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على اتفاقية تجديد رخصة الاتصالات الفردية العامة لشركة أمنية للهواتف المتنقلة حيث وقع الاتفاقية رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور، وعن شركة أمنية المهندس زياد شطارة الرئيس التنفيذي للشركة وبحضور أعضاء مجلس مفوضي الهيئة وعدد من المعنيين من الشركة، كما تم تجديد الرخصة العامة للطيف الراديوي للحزمة الترددية (1740-1750/1835-1845‏) م.هـ بواقع (10+10) ‏م.هـ ولمدّة خمسة عشر عاماَ من تاريخ انتهائها وتعديل الشروط والأحكام الخاصة بالرخصة بإزالة التقييد المفروض على التكنولوجيا المستخدمة  لتصبح حيادية التكنولوجيا، حيث ستقوم شركة أمنية بدفع مبلغ 71 مليون دينار قيمة العوائد المترتبة على تجديد الرخصة العامة للطيف الراديوي وعلى ثلاثة دفعات متساوية كل خمس سنوات بالاضافة للعوائد المستحقة لتجديد الرخصة الاتصالات الفردية العامة. 

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهيئة على استعداد دائم لتقديم التسهيلات اللازمة لكافة الشركات العاملة في السوق الاردني للنهوض بقطاع الاتصالات من خلال دعم وتسهيل الاستثمار في القطاع وبما يضمن حماية مصالح كافة الاطراف، مشدداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وبما يضمن تعزيز التنمية المستدامة للاقتصاد الاردني.

وأشار الجبور أن الاجراءات التي تتخذها الهيئة تمكن الشركات من تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من خدمات الاتصالات إلى المواطنين مما يساهم في جذب الاستثمارات إلى قطاع الاتصالات وتطوير القطاعات الأخرى التي تعتمد على خدمات الاتصالات المتطورة، مثل قطاع الصحة والتعليم والقطاع المصرفي وغيرها ما يصب في مصلحة المواطن الاردني والمصلحة العامة بشكل عام.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، المهندس زياد شطارة، على أهمية توقيع اتفاقية تجديد رخصة الاتصالات الفردية العامة لشركة أمنية وتجديد رخصة الترددات، الأمر الذي يدفع الشركة لتقديم المزيد من حلول وخدمات الاتصالات المبتكرة ومواصلة لعب دور محوري في مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها المملكة، وشدد شطارة على أن هذا الاتفاق جاء ثمرة تعاون بنّاء مع هيئة الاتصالات بما يخدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي بات يستحوذ على حصة وافرة من الناتج المحلي الإجمالي ويوظف عشرات الآلاف من الأيدي العاملة الأردنية.

ونوّه شطارة إلى أن تجديد رخصة أمنية لفترة 15 سنة يدعم الجهود التي تبذلها الشركة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية ومتوسطة المدى الرامية لتوفير خدمات وحلول اتصالات متطورة في السوق المحلي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى