الرئيسيةتطبيقات ذكية

توضيح صادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بخصوص تطبيقات الشبكات الافتراضية الخاصة  (  VPN  )

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اشارة الى ما تم تداوله من خلال المواقع الاخبارية منذ يوم أمس الاثنين عن توجه هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حظر تطبيق الــ(VPN) ، تود الهيئة توضيح ما يلي:

ان العناوين التي ابرزتها بعض المواقع الاخبارية (مع كل الاحترام لناشريها) تفتقر الى الدقه والصواب، حيث أن الهيئة ومن خلال ما صرحت عنه في وسائل الاعلام خلال الفترة السابقة  بهذا الخصوص، انما أرادت تبيان ان ما تقوم به من دراسة لموضوع ال (VPN) من كافة جوانبه، بهدف التوضيح لمستخدمي مثل هذه التطبيقات مدى التأثيرات السلبيه الناجمه عن استخدام البعض لهذه التطبيقات غير الموثوقة والتي قد تحمل برمجيات خبيثة قد تؤثر على خصوصية المستخدمين.

وبالتالي، وانطلاقا من حرص الهيئة على حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات، فانها تسعى على الدوام الى تبيان مدى التأثيرات السلبيه الناجمه عن الاستخدامات الخاطئة لأية تطبيقات الكترونية قد تؤدي الى عواقب يكون الضحية فيها مستخدم تلك التطبيقات.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى