الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمنية تدعم مبادرة منتدى البيت العربي الثقافي “الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي” وتفتتح مكتبة في كرفان رزان 

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

في إطار جهودها المتواصلة لدعم قطاع التعليم، والمساهمة في رفع كفاءة الطلاب وزيادة الوعي بأهمية وتأثير القراءة على الفرد وبالتالي انعكاسها على المجتمع، أعلنت شركة أمنية عن دعمها لمشروع “الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي” الذي نظّمه منتدى البيت العربي الثقافي للسنة الثانية، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى- دائرة المكتبات، وذلك بهدف تشجيع الأطفال في المناطق الأقل حظاً وتحفيزهم على القراءة، وأطلقت مسابقة تحدي القراءة للطلبة المشاركين بالمبادرة مع نهاية شهر آب.

وزار القائمون على المبادرة التي انطلقت خلال الفترة من 14- 28 تموز الجاري، إحدى عشر مكتبة تابعة لأمانة عمان الكبرى، حيث قدّم منتدى البيت العربي الثقافي عدداً من الكتب القيّمة لكرفان رزان/ أحد المشاريع التعليمية الرائدة التي تدعمها أمنية، لإقامة مكتبة مصغرة داخل الكرفان، بهدف فتح قنوات تفاعلية جديدة للطالبات للقراءة والمشاركة في المسابقة.

ومن المقرر أن يستمر مشروع ” الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي” حتى نهاية شهر آب، إذ سيعقد منتدى البيت العربي الثقافي بالتعاون كرفان رزان مسابقة القارئ الصغير حيث سيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من أعضاء المنتدى المختصّين بالمسابقة وممثلاً عن شركة أمنية.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، أبدى الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، إعجابه وتقديره لجهود القائمين على هذا المشروع الساعي إلى تعليم وتحفيز الأطفال على القراءة، وخصوصاً أولئك في المناطق الأقل حظاً، التي تعتبر الوسيلة المُثلى لغرس القيم الإيجابية لديهم وتقويم سلوكياتهم وتثري معلوماتهم بكل ما هو جديد في العالم.

وبيّن شطارة، أن أمنية تُعد في صدارة الشركات الأردنية الداعمة لقطاع التعليم أحد ركائز ومتطلبات التنمية المستدامة والشاملة في المملكة، كما أنها تمتلك قناعات راسخة بضرورة أن يحظى الجميع من مختلف طبقات المجتمع بفرص متساوية للحصول على التعليم، مبيناً أن تحفيز وتشجيع الأطفال على القراءة تعزز لديهم هذه القناعات وتنميها.

من جانبها ثمّنت أمين سر منتدى البيت العربي الثقافي، ومنسقة المبادرة ميرنا حتقوة، عالياً دعم شركة أمنية لمشروع “الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي”، لافتة إلى أن المشروع يحمل في طياته العديد من القيم والأهداف النبيلة والتي تتمحور حول تشجيع وتحفيز الطلبة على القراءة بصورة مستمرة ودائمة بدافع الحب والرغبة في التعلم واستكشاف الحقيقة.

وشددت حتقوة على أهمية القراءة للطلبة كونها تثري خيالهم وتوسع مداركهم وتساعد بالتالي على تحفيزهم على الإبداع والابتكار.

بدورها، شكرت سفيرة أمنية للتعليم، رزان خلفة، منتدى البيت العربي الثقافي لتبرعهم بعدد من الكتب القيّمة وإقامة مكتبة مصغرة في كرفان رزان، موضحة أن هذه الكتب ستدعم جهودها الساعية لمنح الطلبة الأقل حظاً فرصاً عادلة للحصول على التعليم والثقافة، مشيدة بدور شركة أمنية الفاعل والداعم لقطاع التعليم ومسيرته في المملكة.

وتجدر الإشارة، إلى أن شركة أمنية تبنت المبادرة التطوعية للريادية رزان خلفة والخاصة بتدريس الطلبة مجاناً في المناطق الأقل حظاً، حيث قدّمت أمنية كرفان مجهزاً بالكامل لاستقبال الطلبة الذين يحتاجون لدروس تقوية، بطرق غير تقليدية في الإنجليزية والعربية والرياضيات، إذ تم تخريج ما يزيد عن 200 طالبة خلال الأعوام الماضية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى