الرئيسيةتكنولوجيا

“أبوغزاله” تعقد ندوة “تمكين التعليم من خلال الذكاء الاصطناعي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت طلال أبوغزاله للاستشارات في مجال الذكاء الاصطناعي (TAG AI-Consult) بالتعاون مع الشركة الصينية الرائدة في مجال الروبوتيكس يوبيتيك UBTECH ندوة بعنوان ” تمكين التعليم من خلال الذكاء الاصطناعي” في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وعقدت الندوة برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله وبحضور السفير الصيني لدى الأردن سعادة السيد بان ويفانغ وبحضور ممثلين عن المنظمات غير الحكومية في القطاعين العام والخاص والمدارس وأكاديميات التدريب والنقابات المهنية والجامعات وكذلك معلمين ومدربين لديهم اهتمام بمعرفة كيف سيغير الذكاء الاصطناعي العالم من حولنا بالتأكيد على أهمية بناء القدرات في هذا المجال بين قطاع الشباب.

وأكد الدكتور أبوغزاله في كلمة ألقاها خلال الندوة على أهمية الدور التمكيني الذي سيلعبه الذكاء الاصطناعي في جميع القطاعات مشددا على أهمية أن تتبنى المدارس التعليم القائم على الذكاء الاصطناعي لتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات المطلوبة للعب دور فعال في الاقتصاد الرقمي المتنامي.

وشدد الدكتور أبوغزاله على التزامه الدائم في جلب أفضل التكنولوجيا الموجودة في العالم في قطاع التعليم الى المنطقة.

من جهته، ثمن السفير الصيني العلاقات القوية التي تجمع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بالصين مشيرا الى أهمية تبني الأردن تعليما شاملا قائما على الذكاء الاصطناعي.

وقدم فريق شركة يوبيتيك خلال الندوة حلولا شاملة للتعليم القائم على الذكاء الاصطناعي ومن ضمنها: المناهج والروبوتات وتدريب المعلمين والاعتماد الرسمي والمنافسات من أجل تطوير بيئة تعليمية قوية في المدارس الأردنية ونشر ثقافة الابتكار والذكاء الاصطناعي.

يشار الى أن شركة يوبيتيك فازت بالعديد من الجوائز الدولية للابتكار، وتعتبر من بين أفضل المؤسسات التعليمية في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين.

يأتي تنظيم الندوة في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي التي جرى توقيعها سابقا بين طلال أبوغزاله للاستشارات في مجال الذكاء الاصطناعي وشركة يوبيتيك من أجل جذب تكنولوجيا الروبوتيكس الى المنطقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى