اتصالاتالرئيسية

93) مليون دينار حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور أن حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة بلغ  ما يقارب (93) مليون دينار لعام 2018 وهو ما يعادل 68% من اجمالي استثمارات جميع الشركات العاملة في قطاع الاتصالات، حيث شملت تلك الاستثمارات الممتلكات والمعدات من شراء معدات فنية وتحسينات على المباني واجهزة وبرامج حاسوب مختصة بشبكات الجيل الجديد والألياف الضوئية.

كما أشار الدكتور الجبور إلى أن حجم الاستثمار في قطاع  الاتصالات الثابتة قد واصل ارتفاعه خلال العام 2018 ليبلغ ما قيمته (36) مليون دينار ويكون بذلك قد حقق نمواً بمعدل 19% عن عام 2017 علماً بأن معظم هذه الاستثمارات كرست لتحديث شبكة الألياف الضوئية مما انعكس ايجاباً على زيادة حصة ايرادات الشركة من تقديم خدمات البيانات بمعدل 6% عن عام 2017.

وأضاف الجبور أن عدد العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زاد بنسبة 1% عن العام 2017 ليصل مجموع العاملين في القطاع (4045) موظف عن عام 2018.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى