أجهزة ذكيةالرئيسية

ميزات على “آيفون” قد تعرض خصوصيتك للخطر

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
وجد بحث جديد أن بعض الخصائص التي توفرها أجهزة شركة “أبل” الأميركية يمكن استغلالها في الوصول إلى “عدد من البيانات الحساسة”، وفق ما ذكر موقع “آرتس تيكنيكا”.

إلا أن تقريرا نشر مؤخرا كشف أن هذه الميزات يمكن الاستفادة منها في الوصول إلى مجموعة كبيرة من البيانات، التي يحتمل أن تكون حساسة.

وقال التقرير إن تشغيل ” اليلوتوث” على سبيل المثال يقدم معلومات مهمة عن نوعية الهاتف ونظام تشغيله ونوع بطاريته، مضيفا “كما أن AirDrop يمكن أن يستغله الهاكرز في الوصول إلى رقم الهاتف”.

وجاء في البحث، الذي أنجز من طرف شركة “Hexway” الأمنية “هذه المعطيات قد لا تبدو ذات أهمية كبيرة، لكن استغلالها بالطريقة الصحيحة قد يعرض صاحب الهاتف  لمشاكل كثيرة”.

وعام 2018 الماضي، شددت شركة أبل معايير حماية الخصوصية من خلال تقييد المطورين ومنعهم من استغلال البيانات الشخصية للمستخدمين.

وفي وقت سابق، قالت متحدثة باسم أبل “نحن حريصون على حماية خصوصية وأمن مستخدمينا، ونعمل حاليا على التأكد من أن خصائصنا لا تهدد أمنهم”.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى