خاصشبكات اجتماعية

1.5 مليار مستخدم لفيس بوك حتى نهاية النصف الاول

شارك هذا الموضوع:
 هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
ارتفع اجمالي عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الفاعلين خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة بلغت نحو 13 % مقارنة بما كان عليه خلال الفترة عينها من العام الماضي ليسجل نحو 1.49  مليار مستخدم حول العالم ،حسب بيانات صادرة عن شركة فيس بوك.
كما ارتفع معدل عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “الفاعلين يوميا” خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة 17 % مقارنة بما كانت عليه خلال العام الماضي ليصل الى  نحو  968 مليون مستخدم.
ويأتي هذا الارتفاع في اعداد المستخدمين الفاعلين لموقع فيس بوك نتيجة ارتفاع اعداد الذين يستخدموا الموقع من خلال الهواتف الخلوية الذكية اذ اظهرت البيانات ان عدد المستخدمين الفاعلين شهريا من خلال استخدامهم للهواتف الخلوية بلغ نحو 1.31 مليار مستخدم مشكلين بذلك ما نسبته نحو 88 % من اجمالي عدد المستخدمين ، مرتفعا بنسبة 23 % عما كان عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
اما بالنسبة لعدد المستخدمين الفاعلين يوميا من خلال استخدامهم للهواتف الخلوية فارتفع بنسبة بلغت نحو 29 % مقارنة بالعام 2014 ليصل الى نحو 844 مليون مستخدم مشكلين  ما نسبته 87 % من اجمالي عدد المستخدمين الفاعلين يوميا.
ويأتي ارتفاع عدد المستخدمين الفاعلين بشكل يومي من خلال الهواتف الخلوية جراء اتساع انتشار الهواتف الخلوية الذكية اذ اتاحت للمستخدم سهولة الوصول لمواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام بالاضافة الى توافقها مع التحديثات التي يجريها موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشكل مستمر.
ويشار الى اطلق مؤخرا تطبيق “فيس بوك لايت” يعمل على نظام الاندرويد بشكل لا يحجز كثيرا من ذاكرة الهاتف للتسهيل من عمليات استخدام الموقع عبر الهواتف الذكية.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى