أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

طلبة آل البيت على موعد مع أكاديمية “حكيم” ومكتبة الأردن الطبية الالكترونية “علم”

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

وقعت اكاديمية “حكيم” مذكرة تفاهم مع جامعة آل البيت لاتاحة عقد عدد من الجلسات التدريبية والتوعوية لطلبة كلية الأميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض.

ووقع مذكرة التفاهم رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس رامي عدوان.

وتعتبر اكاديمية “حكيم” احدى مبادرات شركة الحوسبة الصحية والتي تم اطلاقها خلال شهر ايار الماضي بهدف تعزيز عمل القطاع الصحي في الاردن من خلال تدريب طلبة الجامعات على أسس المعلوماتية الطبية التي يحتاجها الطلبة في حياتهم العملية بعد التخرج.

وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز المعرفة المتخصصة بأنظمة المعلوماتية الطبية والتي تعتبر جزءاً هاما لتهيئة الخريجيين لسوق العمل من جهة، وبهدف تعزيز الكوادر الطبية في المملكة بأشخاص مدربين ومؤهلين بما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للمرضى من جهة اخرى.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفة: تسعى جامعة ال البيت من خلال مذكرة التفاهم الى التعاون مع اكاديمية “حكيم” بهدف عقد جلسات تدريبيه وتوعويه لطلبة الكلية حول الحوسبة الصحية وعلى كيفية استخدام مكتبة الأردن الطبية الالكترونية “علم”.

واضاف انه سيكون لاكاديمية “حكيم” اهمية كبرى في توفير التدريب اللازم للكادر التعليمي المعني لعقد الجلسات التدريبية والتوعوية، كما سيتم تجهيز أحد مختبرات كلية التمريض بنظام حكيم “VistA” لغايات التدريب والتعليم.

من جانبه قال رئيس شركة الحوسبة الصحية المهندس عدوان: ان تعزيز مهارات رأس المال البشري تعتبر اولوية امام الشركة ومبادراتها المختلفة، إذ ان التكنولوجيا لوحدها لن تكون كافية لانجاح تطبيق برنامج حكيم، من هنا اطلقت مبادرة “اكاديمية حكيم” والتي نسعى من خلالها لتوفير التدريب وتعزيز المهارات المطلوبة للعاملين في الشركة اولا وللمعنيين في القطاع من جهة اخرى.

واضاف: انه لتعزيز المعرفة لدى العاملين في القطاعات الطبية لم نكتف بالتدريب على استخدام برنامج حكيم، حيث تم اطلاق مبادرة خاصة تتضمن مكتبة الكترونية طبية اردنية “علم”، تضم احدث قواعد البيانات و المراجع الطبية العالمية المتنوعة.

وتدير شركة الحوسبة الصحية 4 مبادرات تضم: البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي “حكيم”، مكتبة الأردن الطبية الالكترونية “عِلم”، “أكاديمية حكيم” والمبادرة الاردنية للمعلوماتية الطبية والصحية

وتقوم الاكاديمية بتعريف الموظفين بنظام  VistAوالذي يعتبر لبنة الاساس في برنامج حكيم، اضافة الى دورها الهام في تحفيز الجامعات على تطوير مناهجها التعليمية لتتلائم مع حوسبة القطاع الصحي والتطورات الجديدة في القطاع.

فيما استطاعت مكتبة “عِلم” (www.elm.jo) منذ اطلاقها في نيسان من العام 2013 وحتى الان استقطاب اكثر من 6 الاف مستخدم تضم اطباء وممرضين ومهتمين بالقطاع الصحي.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى