الرئيسيةشبكات اجتماعية

تويتر تنمو ببطء وتضيف 5 ملايين مستخدم نشط مع 37$ مليون صافي أرباح

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نتائج تويتر المالية في الربع الثاني من 2019 تشهد نموًا بطيئًا في عداد المستخدمين مع تحقيق أرباح بقيمة 37$ مليون.

تويتر تنمو ببطء وتضيف 5 ملايين مستخدم نشط مع 37$ مليون صافي أرباح

أعلنت شركة تويتر عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي، وقد شهدت نموًا في المستخدمين اليومين بنحو 5 ملايين.

وشهد تقرير الشركة المالي للربع المنصرم وصول عدد المستخدمين اليوميين إلى 139 مليون مقارنة مع 134 خلال الربع الأول من هذا العام، وتجدر الإشارة هنا أن الشركة تقوم بحساب عدد مستخدميها النشطين ليس من خلال الحسابات الفعالة بشكل عام بل من خلال الحسابات التي تظهر لها الإعلانات – بمعنى أن العدد اليومي الإجمالي ربما يزيد عن ذلك. فيما لم تعلن الشركة عن عدد المستخدمين الشهريين كونها توقفت عن ذلك منذ فترة.

أما بالحديث عن الأرباح، فقد استطاعت إيرادات اجمالية بقيمة 841$ مليون كان منها 76$ مليون كدخل تشغيلي، فيما جاءت قيمة صافي الأرباح من الربع المنصرم 37$ مليون.

وتعتبر هذه النتائج جيدة إلى حد ما مقارنة مع الوضع السابق، لكن تويتر مازالت تتوقع استمرار النمو لكن بشكل بطيء.

وقالت الشركة في تقريرها المالي أن المحتوى المخالف شهد انخفاضًا بنسبة 18% مع القوانين الجديدة التي قامت بتحديثها وإطلاقها مؤخرًا.

وبحسب توقعات تويتر في تقريرها، فإنها تتوقع نمو بطيء في عدد المستخدمين والأرباح، حيث تأمل بتحقيق 875$ مليون إيرادات مع 45$ مليون إلى 80$ مليون صافي ربح خلال الربع المالي الثالث.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى